عطلة عيد الأضحى : توقعات بمرور عشرات الالاف من المعابر

0 10٬062

سلطة المطارات ستعزز نشاطها في معبر “بيغن”- طابا وسيتم توسيع المناطق المظللة وصالة المغادرين. # سلطة المطارات تدعو المسافرين لدفع رسوم المعبر مسبقًا وتجنب الوصول في أوقات الذروة # معبر الحدود سيغلق لمدة 24 ساعة بدءًا من ليلة عيد الأضحى المبارك (وقفة عرفة)، الموافق الثلاثاء 27/6 في الساعة 20:00 وسيعاد فتحه لحركة المسافرين يوم الأربعاء 28/6 في الساعة 20:00


من المتوقع أن يعبر عشرات الآلاف من المسافرين عبر معبر الحدود إلى سيناء خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من شهر حزيران. وذلك بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك والذي سيحل يوم الأربعاء، 28 حزيران. تحث سلطة مطارات إسرائيل المسافرين إلى سيناء على دفع رسوم تصريح العبور مسبقًا عبر الإنترنت لتجنب التأخير عند معبر الحدود.

play-rounded-fill
كجزء من التحضيرات للأيام المزدحمة على معبر الحدود إلى سيناء، معبر “بيغن”، أعلنت سلطة مطارات إسرائيل أنها ستزيد من نشاطها. معبر الحدود يعمل بنظام 24 ساعة متواصلة في اليوم وتم توسيع المساحات المظللة والمكيفة. كما تم العمل على توسيع صالة المغادرين.

 يُشار إلى أن معبر الحدود سيغلق لمدة 24 ساعة بدءًا من ليلة عيد الأضحى المبارك (وقفة عرفة)، الموافق الثلاثاء 27/6 في الساعة 20:00 وسيعاد فتحه لحركة المسافرين يوم الأربعاء 28/6 في الساعة 20:00.

وقال السيد عوفر لفلر، المتحدث باسم سلطة مطارات إسرائيل: “نظرًا للازدحام المتوقع في معبر الحدود، ندعو جمهور المسافرين إلى دفع رسوم تصريح العبور مسبقًا عبر موقع الإنترنت الخاص بشركة “ملجام”. وأضاف لفلر “دفع رسوم تصريح العبور مسبقًا سيوفر وقتًا للمسافرين عند الحدود وسيتيح لهم بدء عطلتهم بشكل أسرع”.

بالنسبة للمسافرين الذين يرغبون في العبور إلى سيناء بواسطة مركباتهم الخاصة، هناك تحديد لعدد السيارات التي يُسمح بعبورها إلى سيناء بـ 70 سيارة يوميًا فقط. وتشير سلطة مطارات إسرائيل إلى أنه يجب ذكر ذلك عند ملء تصريح العبور. وبناءً على طلب الجانب المصري، ولا يُسمح بعبور السيارات الديزل، أو سيارات الدفع الرباعي 4X4، كما ويمنع تركيب كاميرات المراقبة الأمامية أو الخلفية في السيارة. لتجنب التأخير، يوصى بترجمة رخصة السيارة إلى اللغة الإنجليزية في أحد فروع شركة “ميمسي” مسبقًا وأخذ نسخة مطبوعة.

بالنسبة لأولئك الذين يعتزمون الوصول بسياراتهم إلى إيلات، تدعوهم سلطة مطارات إسرائيل إلى عدم ترك سياراتهم على جانبي الطرق أو في مواقف غير منظمة، مما يعيق حركة السير وقد يؤدي إلى فرض غرامات مضاعفة. يمكنكم ركن السيارة مجانًا في موقف مطار رامون واستقلال حافلات النقل العام إلى المعبر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم الوقوف في موقف السيارات البلدي الذي تم إنشاؤه على أرض المطار القديم في مدينة ايلات. تشير سلطة المطارات إلى أن الموقف الذي يقع بجوار المعبر محدود في حجمه ومن المتوقع أن يكون ممتلئًا طوال الفترة المذكورة.

فيما يتعلق بساعات الذروة، تشير سلطة المطارات إلى أن ساعات الذروة المتوقعة هي من الساعة 06:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا. لتجنب التأخير، يُوصى بملائمة ساعات الوصول إلى معبر الحدود في أوقات أكثر راحة.

وتهنئ سلطة المطارات الجميع بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك وكل عام وانتم بخبر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا