طرق ونصائح لاستعادة ضريبة القيمة المضافة من المطارات

Photo by Jannik on Unsplash
0 6٬776

ضريبة القيمة المضافة وضرائب السلع والخدمات شائعة في جميع أنحاء العالم، كما أن أكثر من 160 دولة لديها نفس الضريبة في الاتحاد الأوروبي، والتي تشبه ضريبة القيمة المضافة إلى حد ما ضرائب المبيعات المفروضة في الولايات المتحدة.

ما هي قواعد الاسترداد؟

الأسعار في الاتحاد الأوروبي تشمل ضريبة القيمة المضافة، إذا كان المسافر زائرًا إلى الاتحاد الأوروبي، فسيتعين عمومًا دفع هذا السعر وضريبة القيمة المضافة وكل شيء، واسترداد الأموال بعد وقوعها، هناك عدد غير قليل من المتطلبات على سبيل المثال، يجب أخذ العنصر أو العناصر الجديدة إلى المنزل في غضون ثلاثة أشهر من الشراء لا يمكن استرداد ضريبة القيمة المضافة للسلع الكبيرة مثل السيارات إذا كان الشخص زائرًا من الاتحاد الأوروبي، فلا يمكن استرداد ضريبة القيمة المضافة مقابل خدمات مثل الإقامة في الفنادق والوجبات.
في بعض البلدان يجب تجاوز المشتريات مبلغًا معينًا ليكون المسافر مؤهلاً لاسترداد ضريبة القيمة المضافة. مثل معدلات ضريبة القيمة المضافة.

نصائح لاسترداد الأموال:

في الآتي، بعض النصائح المتعلقة باسترداد ضريبة القيمة المضافة:
ابحث في البلد
قبل الرحلة السياحية، ينصح البحث عن قواعد ضريبة القيمة المضافة للبلد الذي يزوره المسافر: معدلات ضريبة القيمة المضافة القياسية والمخفضة، والحد الأدنى للمشتريات، وما إلى ذلك، كما أنه يجب الوضع في الاعتبار أن الكثير من البلدان خارج الاتحاد الأوروبي تفرض أيضًا ضريبة القيمة المضافة، ويمكن لسياسات الاسترداد الخاصة بها تختلف اختلافًا كبيرًا عما ستجده في أوروبا.
ابحث في المتجر
لا يُطلب من المتاجر تقديم المساعدة في استرداد ضريبة القيمة المضافة من أي نوع، فإن استرداد الأموال أمر معقد للغاية لذلك أثناء الرحلة، ينصح بالبحث عن المتاجر التي تحمل علامتي “معفاة من الضرائب” أو “معفاة من ضريبة القيمة المضافة”، لذا يجب طرح الأسئلة على موظفي المتجر عن وكالات الجهات الخارجية التي يتشاركون معها لاسترداد الأموال.
السماح بوقت إضافي في المطار لاسترداد الأموال الخاصة بك
يسعى مسافرون آخرون أيضًا إلى استرداد ضريبة القيمة المضافة، لذا يجب منح المسافر وقتًا إضافيًا في المطار. المعروف بأشخاص خاطروا بفقدان رحلاتهم بسبب طوابير طويلة في الجمارك وفي وكالات استرداد الأموال، إذا كان المسافر مقيدًا لبعض الوقت بعد مغادرة الجمارك، فسيسمح له بعض الوكالات بإسقاط النماذج المختومة في أحد صناديق البريد الخاصة بهم وسيقومون بإصدار الأموال المستردة لاحقًا.
ضع في اعتبارك الشحن
في حالة الرغبة في التعامل مع أي من هذه الأشياء، يمكن أيضًا جعل المتجر يشحن الأغراض مباشرةً بعد ذلك، نظرًا لأن الشحن من أوروبا إلى الولايات المتحدة قد يكون مكلفًا، لذا يجب التأكد من موازنة هذه التكلفة مقابل ضريبة القيمة المضافة والجهد الذي سيتم استغراقه لاسترداد الأموال بالحديث عن وزن التكاليف.
تأكد من أن المبلغ المسترد يستحق العناء
في حالات أخرى، فإن أي عملية شراء يقوم بها الزائر تعتبر مؤهلة، مهما كانت صغيرة لذلك يجب تقدير ذلك ما إذا كان الأمر يستحق التقدم بطلب لاسترداد ضريبة القيمة المضافة.
الحد الأدنى
يمكن أن يوفر المسافر الكثير من المال على المدى الطويل، ربما يمكن استخدام هذا المبلغ المسترد لتمويل رحلة التسوق الكبيرة التالية إلى أوروبا.
تغيير مكان فرض الضريبة على فواتير الخدمات
منذ يناير 2010، يتم إصدار فواتير لمعظم الخدمات داخل الاتحاد الأوروبي باستثناء الضرائب يجب على مستلمي الفواتير من الموردين الأجانب إجراء تقييم ذاتي لضريبة القيمة المضافة بناءً على إقرارات ضريبة القيمة المضافة الخاصة بهم إذا كان على الشركة مع ذلك أن تتحمل ضريبة القيمة المضافة الأجنبية على بعض مشتريات الخدمات، فإن لديها فرصة لاستردادها.
ضريبة القيمة المضافة على مصاريف السفر
تظل جميع النفقات المرتبطة بالسفر خاضعة لضريبة القيمة المضافة، يجب على الشركات استرداد الضريبة المقابلة من مصلحة الضرائب في البلد الذي تم فيه دفع المصروفات، على سبيل المثال، في فرنسا، لا يمكن استرداد ضريبة القيمة المضافة على نفقات الفنادق للموظفين (سواء كانوا خارج الخدمة أو في معرض تجاري أو مؤتمر) بينما يمكن استردادها من قبل أطراف ثالثة كما أنه قابل للخصم للوجبات في المطاعم في المملكة المتحدة، القاعدة هي عكس ذلك: ضريبة القيمة المضافة قابلة للخصم للموظفين ولكنها ليست للضيوف، وفي ألمانيا يتم خصمها أيا كان المتلقي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا