سموتريتش يقرر تشكيل طاقم خاص لمكافحة المنظمات الإجرامية

0 8٬945

قرر وزير المالية بيتسالئيل سموتريتش تشكيل طاقم خاص لمكافحة ظاهرة رأس المال الأسود “الاتاوة” والمنظمات الإجرامية. واتخذ سموتريتش قراره في ختام اجتماع عقده الأسبوع الماضي بمشاركة مسؤولين من وزارته ومن سلطة الضرائب. ويفيد مراسلنا لشؤون الشرطة نجيب قزل أن وزير المالية أكد في ختام الجلسة أن محاربة الجريمة المنظمة حاجة ملحة وأن من واجب الحكومة العمل كل ما بوسعها من أجل استعادة شعور الأمن لدى المواطنين.

وقال سموتريتش إن هذه ظاهرة الخاوة متفشية على نطاق واسع، وتتطلب معالجتها أدوات غير عادية. وأعرب عن قناعته بأن التعاون مع وزارة الداخلية ووزارة العدل، سنكون قادرين على إيجاد الصيغ المناسبة للسيطرة على هذه الآفة.

مشاركة كبار المسؤولين في الوزارات

وحضر الاجتماع المدير العام لوزارة المالية “شلومي هايسلر”، ومدير مصلحة الضرائب “عيران يعقوب”، وكبير الاقتصاديين “شموئيل أبرامزون”، ورئيس الهيئة القطرية للإنفاذ في العقارات “آفي كوهين”، وكبار ممثلي قسم الميزانية والمحاسب العام، وهيئة سوق المال، وهيئة الأوراق المالية، والمكتب القانوني في وزارة المالية وغيرهم.

واستعرض كبار المسؤولين في مصلحة الضرائب ووحدة الإنفاذ العقاري، المظلة القانونية التي تعمل المنظمات الإجرامية تحت غطائها، مثل: فواتير وهمية، والسيطرة على المناقصات في السلطات المحلية، وتقديم “خدمات الحراسة”، وغيرها، وفي المقابل قُدمت مقترحات ونوقشت حلول عملية يمكن تنفيذها من قبل إدارات وزارة المالية.

تعديلات تشريعية مطلوبة

ومن المتوقع أن يشمل عمل الفريق تعديلات تشريعية مطلوبة، واستخدام مجموعة واسعة وهامة من الأدوات للإشراف والتنفيذ والجباية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا