سماحة الشّيخ موفق طريف: لن نكتفي بأيّ قرار حكوميّ لا يفي بمتطلّبات الطّائفة

0 8٬476

قبيل المراسم الدّينيّة، تطرّق سماحة الشّيخ موفق طريف الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة ورئيس المجلس الدّينيّ الدّرزيّ الأعلى إلى ما آلت اليه التطورات فيما يتعلّق بالقضايا الطّائفيّة الأخيرة، مؤكّدًا انّ صدى إحتجاج الطائفة سُمع جيدا في البلاد وقوبل باعتراف رئيس الحكومة بشكل واضح بالتقصير تجاه الطائفة، مضيفًا أن الامتحان الحقيقي لكل قرار حكومي سيكون فقط بالتنفيذ على أرض الواقع وأنّ الطائفة لن تقبل بقرارات منقوصة لا تفي بكافة المطالب وعلى رأسها:

*إلغاء وتجميد كافة الغرامات الإدارية الملقاة على كاهل شبابنا؛
المصادقة على كافة البيوت السكنيّة المبنية فوق أراضينا ذات الملكيّة الخاصة؛
توسيع مسطحات كافة القرى الدرزيّة لتشمل كافّة أراضينا الخاصّة إضافةً إلى ضمّ أراضي دولة إلى تلك المسطّحات؛
تحديد جدول زمنيّ فعليّ للعمل والتنفيذ بعيدًا عن الوعودات والمماطلات.*

في هذا السياق، قال سماحته أنه طُلِبَ من منتدى السلطات المحلية الدرزية تحضير معطيات محتلنة تتعلق بالغرامات وتقييدات البناء في كل قرية وقرية، ليتم عرضها ضمن اجتماع شامل للطائفة إلى جانب بلورة ورقة عمل وحلول مقترحة قابلة للتنفيذ وتقديمها للحكومة.

هذا، وتطرق سماحته أيضًا الى قضية مشروع المروحيّات في هضبة الجولان موضحًا أنه يجب الاستمرار في تجميد العمل حتى يتم التوصل الى حل واتفاق مرض مع أهلنا وشيوخنا في الجولان.

وقال سماحته أيضا إن حلّ قضايا الطائفة يتطلب الصبر وقد يستغرق وقتًا، وعليه يجب الاستمرار في التنسيق والحفاظ على وحدة الصف بين الهيئة الدينية وأعضاء الكنيست ومنتدى السلطات المحلية الدرزية واللجان الشعبية والفعاليات الاجتماعية، حيث ان الوحدة يجب أن تكون سيدة الموقف.

هذا وتحدث أيضًا قبيل المراسم الدينية رئيس مجلس بيت جن المحلي المحامي راضي نجم الذي أشاد بوقوف الرّئاسة الرّوحيّة في طليعة النضال ودعم موقف ومساندة السلطات المحلية أمام الحكومة ومشاركة الهيئات الشعبية وكافة الجمهور بحكمةٍ ونظرةٍ واعية. كما ورحب باسم أهالي بيت جن بالشيوخ الكرام الذين حضروا من كل حدب وصوب ليشاركوا في هذه الزيارة السنويّة المباركة.

وكان الشيوخ والزوار قد توافدوا إلى بيت جن منذ ساعات الصباح بمرافقة سماحة الشّيخ، حيث برز منهم فضيلة شيخنا الشّيخ أبو يوسف صالح قضماني، الشّيخ أبو أحمد طاهر أبو صالح، الشّيخ أبو حسين هايل حلبي ولفيف من قضاة المذهب والأئمّة وسيّاس الخلوات، الّذين استُقبلوا بحفاوةٍ وسط حضور سياس خلوات بيت جن وأعضاء لجنة وقف سيدنا بهاء الدين عليه السلام.

وشكر سماحة الشّيخ أهالي بيت جن على حسن الاستقبال والكرم الحاتميّ، حيث فتحوا قلوبهم وبيوتهم للزوار متضرعًا أن تبقى الزيارات الدينية سببًا في جمع الشّمل وصفاء القلوب والنّفوس.”، إلى هنا نصّ البيان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا