ساعر: نقترح يناير 2025 موعدا توافقيا لانتخابات الكنيست

קרדיט צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב
0 8٬671
play-rounded-fill

قال رئيس حزب “اليمين الرسمي” جدعون ساعر، اليوم (الاثنين): “لقد اقترحنا شهر كانون الثاني/يناير 2025 كموعد توافقي لإجراء الانتخابات البرلمانية، والذي سيأخذ في عين الاعتبار احتياجات استمرار القتال”.

وفيما يتعلق بقانون التجنيد، أوضح ساعر: “المطلوب تغيير جوهري في نص مشروع القانون والتوقف عما كان عليه في الماضي، وحتى هذه اللحظة لم نر الخطوط العريضة لصيغة معقولة”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان من الخطأ الاستقالة من الحكومة في ظل الاستطلاعات غير الإيجابية، أجاب ساعر: “أنا واثق من مساري السياسي”.

من ناحيته، صرح وزير المالية سموتريش في اجتماع كتلة “الصهيونية الدينية” بأن وزير الدفاع غالانت هو المسؤول عن وقف التعديلات القضائية. وأضاف “لقد أراد التوصل إلى اتفاقات. لماذا لا يرفع صوته الآن ضد الشعبوية القسرية وتجاهل قانون التجنيد؟ إنه يقف الى جانبه”.

وفيما يتعلق بقانون التجنيد، قال الوزير سموتريتش: “حتى اليوم، ليست هناك رغبة حقيقية في تجنيد اليهود المتشددين. ما من قانون يدفع إلى تجنيد طلاب المدارس الدينية. هناك عمليات بدأت وستستمر. يجب أن تكون هناك تسوية قانونية من خلال المفاوضات”.

ودعا سموتريش الجمهور اليهودي المتشدد بقوله: “لا تدعوا حفنة من المشردين السياسيين المتطرفين يدفعونكم إلى التخلي عن الاندماج في المجتمع الإسرائيلي”.

من ناحيته، دعا رئيس حزب “يسرائيل بيتنو” ليبرمان، إلى فرض عقوبات على من لا يلتحق بصفوف جيش الدفاع، وقال: “لا ينبغي فرض التجنيد بالقوة، ولكن عليك تطبيق العقوبات على الفور. إذا لم يكن هناك قانون للتجنيد الإلزامي للجميع، فإن التفكك والانهيار لن يقتصر على الحكومة، بل سيطال الدولة برمتها. إن الأمة التي ليس لديها قيم مشتركة لن تدوم طويلا”، على حد تعبيره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا