روما يتأهل باستحقاق لدور الـ 16 من الدوري الأوروبي

https://www.asroma.com/
0 10٬230

بهدفين في الشوط الأول لأندريا بيلوتي وباولو ديبالا نجح روما في حسم التأهل إلى دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي، متغلبًا على تأخره بهدف واحد في مباراة الذهاب أمام ريد بول سالزبورج في الملحق بنتيجة إجمالية 2-1.

مع الفوز، واصل الجيالوروسي مسيرته المثالية على أرضه في مواجهات خروج المغلوب الأوروبية الآن في 14 مباراة متتالية دون هزيمة في الأولمبيكو.

التشكيل:

اختار مورينيو التشكيل التالي لمواجهة سالزبورج في الأولمبيكو: روي باتريسيو؛ ليوناردو سبينازولا، كريس سمولينج، جيانلوكا مانشيني، روجير إيبانيز، نيكولا زاليفسكي؛ لورينزو بيليجريني، بريان كريستانتي، نيمانيا ماتيتش، باولو ديبالا، أندريا بيلوتي.

الشوط الأول: أداء مثالي

لم يهدر روما وقتًا في الضغط على ضيفه النمساوي حيث، كان يتطلع الفريق إلى قلب تأخر مباراة الذهاب بسرعة. سلسلة من التسديدات لم تسفر عن فرص واضحة لرجال مورينيو وكان دفاع سالزبورغ صلبًا في بداية الشوط الأول ومنع هو والعارضة ديبالا من افتتاح التسجيل في أقرب فرص روما للتسجيل. أثمرت جهود الجيالوروسي أخيرًا عن تسجيل الهدف الأول، عندما تمكن ليوناردو سبيناتزولا من تمرير كرة عرضية نحو أندريا بيلوتي أمام المرمى الذي بدوره سدد رأسية قوية داخل الشباك ليعادل النتيجة لفريقه في الدقيقة الـ 33. واصل روما الضغط، وواصل سبينازولا إحداث فوضى في دفاع سالزبورج، وتوج بأدائه الرائع في الشوط الأول بإرسال كرة عرضية مثالية على حذاء باولو ديبالا ليسدد كرة مباشرة داخل الشباك ومضاعفًا تقدم روما قبل الاستراحة مباشرة في الدقيقة الـ 40 ويتقدم لفريقه في إجمالي المواجهتين لأول مرة.

الشوط الثاني: سيطرة وحسم

مع تأخرهم في النتيجة، تقدم سالزبورج من أجل العودة في النتيجة، لكن خط دفاع روما كان بمثابة جدار من الطوب في مواجهة الضغط. اقترب أصحاب الأرض من إضافة الهدف الثالث بعد مرور ساعة تقريبًا، لكن تسديدة بريان كريستانتي بعيد المدى منعها تصديًا رائعًا من فيليب كوهين. من الركنية الناتجة من التصدي، اعتقد رجال مورينيو أنهم على وشك الحصول على ركلة جزاء، لكن بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، قرر الحكم عدم وجود أي خطأ.

وفي الدقائق العشرة الأخيرة من المنافسة، أجري مورينيو أربعة تبديلات تباعًا حتى نهاية اللقاء أشرك فيها جورجينيو فينالدوم، ريك كارسدورب، تامي إبراهام، ستيفان الشعراوي بدلًا من بيليجريني، زاليفسكي، بيلوتي، ديبالا تواليًا.

ولم تسفر دقائق الوقت المتبقية عن جديد على مستوى النتيجة وأحكم روما قبضته على اللقاء حتى صافرة نهاية المباراة التي أطلقها الحكم معلنًا تأهل رجال مورينيو إلى دور الـ 16 من مسابقة الدوري الأوروبي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا