رحلة محافظ في بنك إسرائيل إلى الولايات المتحدة وسويسرا

0 5٬676

محافظ في بنك إسرائيل، البروفيسور أمير يارون، قد عاد إلى البلاد من الولايات المتحدة وسويسرا، حيث شارك في مؤتمر صندوق النقد، بجانب المحافظ الأمريكي جيروم باول وآخرين.
كما شارك المحافظ في الاجتماع الذي يعقد كل شهرين لمحافظي البنوك المركزية الرائدة في العالم. بالإضافة، عقد المحافظ عددًا من الاجتماعات مع المستثمرين الأجانب، ورواد سوق المال البارزين، وكبار موظفي صندوق النقد الدولي ورجال الاقتصاد والأكاديميين المرموقين، حيث قدم المحافظ فيها الوضع الاقتصادي لإسرائيل في هذا التوقيت وسياسة البنك المركزي الذي تركز عليه بنك إسرائيل.
في سويسرا، عقد اجتماع محافظي البنوك المركزية الأعضاء في بنك التسويات الدولية (BIS)، مثل رئيس مجموعة الدول ذات الاقتصادات الصغيرة والمفتوحة (SOE). ناقش المحافظ التطورات في الإنتاجية في الدول ذات الاقتصادات الصغيرة والمفتوحة (SOEs) والقضايا المتعلقة بالسياسة النقدية. كما تم عقد مؤتمر مشترك لمؤسسة (BIS) والبنك الوطني السويسري (SNB) وبنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك، حيث شارك المحافظ في حلقة نقاشية لناظري البنوك حول تحديات السياسة النقدية والاستراتيجيات الإعلامية، بإشراف رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في نيويورك جون وليامز.
في الولايات المتحدة، شارك محافظ بنك إسرائيل في مؤتمر البحوث السنوي لصندوق النقد الدولي في واشنطن العاصمة. تكلم المحافظ في حلقة نقاشية حول تحديات السياسة النقدية في الاقتصاد العالمي. بجانب المحافظ يارون، شارك في الجلسة جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفدرالي؛ جيتا جوبيناث، نائب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي؛ وكينيث روجوف، رئيس قسم الاقتصاد الدولي في جامعة هارفارد. في كلمته، تناول المحافظ مواضيع مختلفة، بما في ذلك الوضع الأمني في إسرائيل وقدم التدابير التي اتخذها بنك إسرائيل للمساعدة في التعامل مع التداعيات الاقتصادية للصراع.

المصدر: المتحدث الرسمي لبنك إسرائيل

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا