رئيس الوزراء يتوجه الى الولايات المتحدة في زيارة رسمية

0 9٬023

توجه رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية، الى الولايات المتحدة في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس الأمريكيـ جو بايدن، ويلقي خطابا امام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الحالية.

وقبيل مغادرته البلاد قال نتنياهو إن العالم أجمع يرى أن إيران تخرق جميع التزاماتها وتكذب بوقاحة وتنوي تطوير أسلحة نووية ومواصلة سلوكها العدواني في المنطقة.

وتطرق نتنياهو الى المظاهرات التي ينوي قادة الحراك الاحتجاجي ضد التغييرات القضائية تنظيمها في الولايات المتحدة خلال زيارته، وقال إن المتظاهرين يتعاونون مع اعداء اسرائيل مثل إيران ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وأثارت هذه التصريحات سخط هؤلاء المحتجين، فقال نائب رئيس منظمة “جي ستريت”، ديلان ويليامس، “ان هذه الأقوال تظهر درجة اليأس التي يصل اليها طغاة بغية سحب الشرعية عن الاحتجاج الديموقراطي ضدهم”.

الى ذلك فقد تظاهر آلاف المحتجين على خطة التغييرات في المنظومة القضائية مساء أمس في شارع كابلان بوسط مدينة تل ابيب للأسبوع السابع والثلاثين على التوالي.

وتوجه المحتجون في ختام التظاهرة إلى مطار “بن غوريون” الدولي، حيث احتشد في تيرمينال 3 بانتظار رئيس الوزراء قبل مغادرته البلاد، وقامت الشرطة بإخراج بعضهم من القاعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا