د.مازن العلي، عضو مجلس النباتات لـ”الصنارة”: موسم الزيتون لهذا العام شحيح وسعر تنكة الزيت سيصل الى أكثر من 650 شيكل

0 10٬140

play-rounded-fill
باشر عدد من الأهالي في البلدات العربية، في الأيام الأخيرة بقطف ثمار الزيتون، ويأتي موسم قطف الزيتون هذا العام، في ظل أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة، بالإضافة للحرب التي تعيشها البلاد منذ مطلع الشهر الجاري.

ووفقا للمزارعين وأصحاب اراضي الزيتون، فأن الموسم لهذا العام شحيح على عكس العام الماضي الذي شهد موسما مثمرا، مما سيرفع سعر (تنكة) صفيحة الزيت لهذا العام، بعد أن شهدت انخفاضا ملموسا بالسعر العام الماضي.

د. مازن العلي عضو في مجلس النباتات فرع الزيتون، قال لمراسل موقع وصحيفة “الصنارة”، عن موسم الزيتون لهذا العام والتوقعات منه: “هذا الموسم موسم شحيح وكل ذلك بسبب تغير المناخ الإقليمي، هناك من ينتظر المطر الأول حتى يبدأ بقطاف الثمار المباركة”.

وعن السعر المتوقع لتنكة الزيت لهذا العام، في ظل الأوضاع الحالية والموسم الشحيح قال د. مازن: “ما يحدد سعر الزيت هو العرض والطلب وهذه السنة الموسم شحيح ولذلك أنا أعتقد ان تنكة الزيت ستصل الى أكثر من 650 شيكل لأن كمية الزيت قليلة هذا الموسم”.

وأكمل د. مازن العلي حديثه قائلا: “التحدي هذا الموسم هو شح الأيدي العاملة فإن أصحاب الأراضي وكروم الزيتون يعولون على الأيدي العاملة من الضفة وبسبب الحرب لا توجد أيدي عاملة، في هذا الوقت الحساس من العام، ومن هنا أدعو الجميع للذهاب إلى حقول الزيتون وقطاف ثماره المباركة”.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا