دائرة الإحصاء المركزية : تراجع كبير بالسياحة في البلاد بسبب الحرب

Photo by Adam Jang on Unsplash
0 8٬405
play-rounded-fill

أظهرت معطيات رسمية، هذا الاسبوع، أن الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية (حماس) أدت إلى تراجع حاد في السياحة إلى إسرائيل في شهر تشرين الأول المنصرم.

وقال مكتب دائرة الإحصاء المركزية إن ما يقرب من 99 ألف زائر، معظمهم مصنفون كسائحين، جاءوا إلى إسرائيل في تشرين الأول مقابل 369 ألفا في الشهر نفسه من عام 2022 و485 ألفا في نفس الفترة من عام 2019 قبل جائحة الكورونا.

وجاء حوالي 72.2 بالمئة ممن وصلوا لإسرائيل الشهر الماضي، للاحتفال بعيد العرش اليهودي في الأسبوع الأول من تشرين الأول، والذي انتهى في اليوم السابع من الشهر حين نفذت حماس الهجوم المسلح. ومع عدم وضوح المدة التي ستستغرقها الحرب، من المتوقع أن تتعافى السياحة، وهي محرك رئيسي للنمو، ببطء مثلما حدث بعد جائحة فيروس كورونا.

وخلال الأشهر الـ 10 الأولى من هذا العام ، زار 3.15 مليون شخص البلاد ، مما يشكل ارتفاعا من 2.2 مليون في العام السابق لكنه أقل من 4.01 مليون في نفس الفترة من عام 2019.

وقال مكتب دائرة الإحصاء المركزية أيضا إن 454 ألف إسرائيلي غادروا البلاد في تشرين الأول، وهو الشهر الذي يسافر فيه كثيرون إلى الخارج لقضاء عطلة عيد العرش، ولكنه منخفض عن العام الماضي الذي سجل 828 ألفا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا