حرب الـ 6 أعوام.. سر تخلص يوفنتوس من بونوتشي

juventus.com
0 6٬713

كشف تقرير صحفي سر قرار يوفنتوس المفاجئ، بالتخلص من مدافعه الإيطالي المخضرم ليوناردو بونوتشي، وإجباره على البحث عن ناد جديد هذا الصيف.

واستعرضت صحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية تاريخ العلاقة المتوترة بين بونوتشي ومدربه، ماسيمليانو أليجري، مؤكدة أن الأخير هو السبب الرئيسي في قرار اليوفي.

وتوترت العلاقة بين الطرفين منذ عام 2017، ولم يتغير الأمر حتى هذه اللحظة، وهو ما دفع أليجري لطلب التخلي عن اللاعب.

وبدأت الخلافات عندما استبعد أليجري المدافع من مواجهة بورتو، في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل 6 أعوام، بعد مشادة بينهما خلال المباراة السابقة أمام باليرمو.

وكان بونوتشي قد حث مدربه حينها على استبدال كلاوديو ماركيزيو، لإراحته قبل موقعة بورتو، لكن أليجري رد عليه بغضب قائلا “اخرس” وأتبعها بكلمة بذيئة.

وبعد نهاية ذلك الموسم غادر بونوتشي إلى ميلان، وقضى معه عاما قبل العودة لليوفي.

أزمة الشارة

لكن أليجري الذي أقيل في 2019 عاد بعد عامين للنادي، ورفض جعل بونوتشي القائد الثاني للبيانكونيري، مشيرا إلى أن باولو ديبالا أمضى مواسم متتالية مع الفريق أكثر منه.

وقال المدرب الإيطالي حينها، في مؤتمر صحفي: “إذا أراد بونوتشي شارة القيادة، بإمكانه الذهاب لشرائها من الشارع”، وهو ما أثار غضب اللاعب.

وبعد تراجع معدل مشاركاته مع اليوفي في الموسم الأخير، خرج بونوتشي (36 عاما) لوسائل الإعلام معبرا عن امتعاضه من هذا الوضع.

وفي النهاية، قرر أليجري إراحة رأسه من هذه العلاقة المتوترة، لتتحرك الإدارة وتبلغ اللاعب بخروجه من حسابات مدربه في الموسم المقبل، وفقا ل“لاجازيتا ديلو سبورت”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا