توقعات بمرور 20 الف مسافر من معبر طابا خلال عيد الاضحى

0 10٬047
play-rounded-fill

يتوقع أن يشهد معبر الحدود ايلات – طابا نحو سيناء خلال الأيام القادمة حركة مكثفة، حيث يتوقع عبور حوالي 20,000 مسافر، بالتزامن مع عطلة عيد الأضحى المبارك وبدء العطلة الصيفية.

لذا، تهيب سلطة المطارات بالمسافرين الكرام بأهمية دفع رسوم العبور مسبقاً عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني المخصص “ملچام”، وذلك لتجنب أي تأخير خلال عملية العبور # معبر الحدود سيغلق لمدة 24 ساعة بدءًا من ليلة عيد الأضحى المبارك (وقفة عرفة)، الموافق الثلاثاء 27/6 عند الساعة 20:00 وسيعاد فتحه لحركة المسافرين يوم الأربعاء 28/6 عند الساعة 20:00.

وتقدر سلطة المطارات أن يتراوح عدد المسافرين الذين سيعبرون يومياً ما بين 5,000 إلى 7,000 مسافر، وتتوقع أن تشهد ساعات الذروة حركة كثيفة بين الساعة السادسة صباحاً والثانية عشرة ظهراً. وفي إطار الاستعدادات لهذه الفترة، تم تعزيز النشاط في المعبر، حيث سيعمل لمدة 24 ساعة يومياً وتم توسيع المساحات المظللة والمكيفة، كما تم العمل على توسيع صالة المغادرين.

يُشار إلى أن معبر الحدود سيغلق لمدة 24 ساعة بدءًا من ليلة عيد الأضحى المبارك (وقفة عرفة)، الموافق الثلاثاء 27/6 عند الساعة 20:00 وسيعاد فتحه لحركة المسافرين يوم الأربعاء 28/6 عند الساعة 20:00. وتتوقع سلطة المطارات أن تشهد الساعات الأولى بعد إعادة فتح المعبر حركة نشطة للمسافرين.

وقد أفادت مصادر في إدارة المعبر بأن العديد من المسافرين قاموا بالفعل بالعبور من إيلات إلى سيناء وطابا في الأيام الأخيرة ومن المتوقع أن يزداد عدد المسافرين. معظم المسافرين قاموا بسداد رسوم المعبر مسبقاً وتمكنوا من العبور بسلاسة ودون تأخير.

وبالنسبة للمسافرين الذين يصلون إلى إيلات بواسطة سياراتهم الخاصة، تدعوهم سلطة المطارات إلى عدم ترك سياراتهم على جانبي الطرق أو في مواقف غير منظمة، مما يعيق حركة السير وقد يؤدي إلى فرض غرامات مضاعفة. يمكنكم ركن السيارة مجانًا في موقف مطار رامون واستقلال حافلات النقل العام إلى المعبر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم الوقوف في موقف السيارات البلدي الذي تم إنشاؤه على أرض المطار القديم في المدينة.

وعلى الذين يرغبون في العبور إلى سيناء بواسطة مركباتهم الخاصة تسجيل ذلك عند دفع رسوم العبور على الموقع الإلكتروني المخصص. ووفقًا لمتطلبات السلطات المصرية، فإن عدد السيارات التي يمكنها العبور إلى سيناء محدود بـ 70 سيارة يوميًا ولا يُسمح بالعبور لسيارات الديزل، أو سيارات الدفع الرباعي 4X4، كما ويمنع تركيب كاميرات المراقبة الأمامية أو الخلفية في السيارة. لتجنب التأخير، يوصى بترجمة رخصة السيارة إلى اللغة الإنجليزية في أحد فروع شركة “ميمسي” مسبقًا وأخذ نسخة مطبوعة.

رابط موقع دفع رسوم العبور:

דף הבית

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا