توقعات بزيادة كبيرة في ضريبة الأملاك العام المقبل في البلاد

Israeli Prime Minister Yair Lapid, center, Likud Party leader Benjamin Netanyahu, left, far-right Israeli lawmaker Bezalel Smotrich and leaders of all Israel's political parties pose for a group photo after the swearing-in ceremony for Israeli lawmakers at the Knesset, Israel's parliament, in Jerusalem, Tuesday, Nov. 15, 2022. Israeli lawmakers were sworn in at the Knesset, on Tuesday, following national elections earlier this month. (AP Photo/Tsafrir Abayov)
0 9٬221

أكدت القناة 12 الإسرائيلية، أمس الجمعة أن ضريبة الأملاك، سترتفع بنسبة 2.7٪ العام المقبل وفقا لحساب جمعية الصناعيين في إسرائيل .

ذه هي أكبر زيادة في الضرائب العقارية في السنوات الأربع الماضية. للمقارنة ، في عام 2021 ، زادت ضريبة الأملاك بنسبة 1.1٪ ، وفي عام 2022 زادت بنسبة 2٪ تقريبًا – ثم بنسبة 1.4٪.

وفي هذا السياق، قال رون تومر، رئيس جمعية الصناعيين في إسرائيل، “بقد حان الوقت لرئيس الوزراء ووزير المالية للوفاء بوعودهما لوقف مولدات التضخم والإعلان الآن عن إلغاء الزيادة المؤقتة المخطط لها لعام 2024 – لخلق اليقين وتهدئة السوق”.

بموجب الخطة التي قدمها نتنياهو وسموتريتش في وقت سابق من هذا العام ، سيتم تجميد رفع معدل ضريبة العقارات السكنية بنسبة 1.37٪ ، والذي دخل حيز التنفيذ في يناير 2023، ووعدوا بتوفير 70 شاقل سنويًا لكل أسرة.

وكان قد وعد قال نتنياهو قائلا، “اننا لا نتصرف بالجنون ، نحن نتخذ اجراءات محدودة زمنيا. ومن بين الاجراءات: تجميد الضرائب العقارية. وفي نفس الوقت ، نعمل مع فرق مشتركة في مكتب رئيس الوزراء ووزارة المالية ووزارة الاقتصاد بشأن خطط إضافية”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا