توقعات برفع قيمة الضرائب في البلاد قريبًا

Photo by Shai Pal on Unsplash
0 8٬166

في ظل أزمة العقارات وأسواق الهايتك، وهبوط البورصة على خلفية الاصلاحات القانونية وتباطؤ النشاط الاقتصادي، الذي يقلل من تحصيل الضرائب، فإن العجز في الموازنة تجاوز بالفعل 10 مليارات شيكل.

ومن المتوقع أن ينمو العجز أكثر، مما يثير أيضًا مخاوف من خفض التصنيف الائتماني لإسرائيل. ومن بين الخيارات التي تفكر فيها وزارة المالية: زيادة ضريبة القيمة المضافة وضريبة الميراث بنسبة 18٪..

وقال مسؤول كبير في وزارة المالية: “الوضع ليس جيدًا حقًا”. من جهته قال مسؤول كبير في مكتب رئيس الوزراء: “حتى لو زاد العجز فلن نوافق على رفع الضريبة”.

هناك قلق كبير في وزارة المالية من زيادة غير عادية في عجز الموازنة العامة للدولة، الأمر الذي يثير مخاوف كبار المسؤولين من ضرورة رفع الضرائب خلال العام.

القلق ينبع من التزامات حكومية فورية ومستقبلية تصل إلى عدة مليارات من الشواقل

القلق ينبع من التزامات حكومية فورية ومستقبلية تصل إلى عدة مليارات من الشواقل، دون أن يكون لموازنة الدولة مصادر تمويل للوعود والاتفاقيات التي تتبلور، في حين أن جباية الضرائب آخذة في التراجع منذ بداية العام.

العجز في الميزانية يتجاوز بالفعل 10 مليارات شيكل ومن المتوقع أن ينمو. أحد الأسباب هو الوعد بميزات لجنود الجيش الإسرائيلي مقابل تخفيض سن الإعفاء من التجنيد للجمهور الحريدي، بمبلغ قد يصل إلى 6 مليارات شيكل على الأقل حسب التقديرات، ولكن وفقًا للحسابات الاقتصادية التي تم إجراؤها في الأيام الأخيرة، قد يصل أيضًا إلى 8-10 مليار شيكل.

وبناءً عليه، تجري المناقشات حاليًا في مكتب رئيس الوزراء حول هذه المسألة. حاليًا، تبلغ توقعات عجز المالية 0.9٪، ولكن يُقدر الآن أن التوقعات ستكون تم التحديث لأعلى ومن الممكن أن تتجاوز علامة 3٪.

سيكون هناك قريبًا حاجة إلى إضافة في الميزانية لا تقل عن ملياري شيكل إلى ميزانية نظام الدفاع

كما أن النظام الدفاعي يقوم بالفعل بتشكيل تقييم، والذي تم إبلاغه أيضًا إلى رئيس الوزراء، أنه في ضوء الوضع الأمني ​​الأخير في شمال البلاد، وزيادة التهديدات من قبل إيران والاحتياجات العسكرية العملياتية الملحة، سيكون هناك قريبًا حاجة إلى إضافة في الميزانية لا تقل عن ملياري شيكل إلى ميزانية نظام الدفاع. في الوقت نفسه، في الوقت الحالي، لا يوجد تأكيد في جيش الدفاع الإسرائيلي على أن مثل هذا الطلب قد تم تقديمه بالفعل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا