توثيق: تمديد اعتقال ثلاثة شبّان من أبو غوش بشبهة الاعتداء على عامل إرساليات وسرقة مبلغ مالي

0 14٬365
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

قاموا بالهجوم بشكل عنيف ضد مرسل لطلبات، حيث اضطر للهرب واللجوء الى مأوى في أحد المحال القريبة، ومن ثم قام المشتبهين بسرقة سيارته وأمواله، وتسببوا بأضرار جسيمة في المكان، حيث تم إلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين من سكان أبو غوش للإشتباه بتورطهم بإرتكاب الجريمة، ومن ثم تمديد توقيفهم.

قام محققو مركز شرطة هارئيل بتقديم طلب في المحكمة اليوم بهدف تمديد توقيف ثلاثة مشتبهين، من سكان أبو غوش، والذين تتراوح أعمارهم بين (17-21) عام، للإشتباه بتورطهم في الهجوم العنيف على مرسل لطلبات، وسرقة سيارته وأمواله، وتسبب بأضرار إضافية.

في يوم 11.2 وبعد ساعات الظهر، تم تلي بلاغ في الشرطة حول حادثة عنف خطير في منطقة أبو غوش بالقرب من أورشليم القدس، حيث تم إستدعاء افراد مركز سرطة هارئيل من مديرية تسيون إلى مكان الحادث.

تبين من التحقيق في القضية أن الضحية، والذي يعمل كمرسل لطلبات وصل إلى محل تجاري, حيث وصل المشتبهين في السيارة أيضاً إلى مكان الحادث وبدأوا في بمهاجمة الضحية بعنف، وتسبب بإصابات في جسده، وذلك باستخدام رذاذ الفلفل وضربه على رأسه، ومن بين أمور أخرى، حيث هرب الضحية إلى محل تجاري قريب حيث طلب المأوى والحماية، حيث قام صاحب المحل التجاري بحمايته الضحية بجسده، وبسبب تصرفات صاحب المحل بمساعدة الضحية، على حد قوله، قام المشتبهين أيضاً في إلحاق أضرار بالمحل التجاري ولسيارته.

استمر المشتبهين، بتسبب والضرر بسيارة الضحية التي كانت متوقفة بالقرب من المكان، فيما حطموا نوافذها وألحقوا أضراراً جسيمة بالمركبة، وجلس أحد المشتبهين في مقعد السائق في سيارة الضحية ولاذ بالفرار من مكان الحادث، وفي وقت لاحق ترك المشتبه السيارة في بستان قريب وفر المشتبهين الثلاثة من المكان، حيث تم نشاط مسح وتفتيش على يد افراد الشرطة لرصد المشتبهين لاكن يتم تحديد مكانهم في هذة المرحلة.

في إطار نشاط التحقيق الذي اجرته الشرطة، فور تلقي البلاغ، كما ذكرنا، تم التعرف على هوية المشتبهين بعد ان بذلت جهود كبيرة لتحديد مكانهم، فيما علم أيضاً أن الثلاثة لاذوا بالفرار فور وقوع حادثة العنف إلى منطقة يهودا والسامرة، حيث تمركزو عدة أيام في منطقة اريحا.

في يوم 14.2 في ساعات المساء، تم إلقاء القبض على المشتبهين الثلاثة بعد وصولهم إلى مركز الشرطة، ومن ثم احالتهم إلى التحقيق في مركز الشرطة للإشتباة في ارتكابهم جرائم الاعتداء والسرقة والتخريب، والحاق الضرر في مركبة والاعتداء الجماعي، والتهديد وغيرها من الجرائم، وفي اليوم التالي، تم تمديد توقيفهم في المحكمة حتى إنتهاء إجراءات التحقيق اللازمة في قضيتهم، واليوم ستطالب الشرطة بتمديد توقيفهم مرة أخرى.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم ضد جرائم العنف والمس بامن وسلامة، ورفاهية كل شخص، مع استنفاد قدرات ووسائل التحقيق بهدف تحديد مكان المتورطين في هذه الجرائم الخطيرة، والتحقيق المهني معهم وجمع الأدلة والبينات، وتقديمهم إلى العدالة وفقاً لذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا