توثيق :اتهام شاب من مخيم شعفاط بسرقة حقيبة رجل بعد خروجه من البنك

0 9٬773
play-rounded-fill

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان : ” قبل نحو ثلاثة أسابيع، تلقت الشرطة بلاغاً حول سرقة حقيبة بداخلها أدوات للعمل من أحد المارة الذي خرج من البنك وسار في أحد أحياء بيت حنينا شرقي القدس.
سرعان ما وصل افراد مركز شرطة النبي يعقوب في لواء القدس إلى مكان الحادث، حيث التقوا بالضحية التي هاجمها المشتبه وبدأوا بنشاط مسح وتفتيش خلف المشتبهين المتورطين في إرتكاب الجريمة” .

واضاف البيان : ” من خلال إجراءات التحقيق وفحص ملابسات حادث العنف والسطو التي وقعت في حي بيت حنينا شرقي القدس، تبين أن الضحية خرج من احد فروع بنك وسار حتى نهاية الشارع في ببيت حنينا شرقي القدس، وهو يحمل حقيبة بلاستيكية كبيرة وتحتوي على أدوات عمل مختلفة.
حيث وصلت دراجة نارية فجأة إلى مكان الحادث وعلى متنها راكبان، وفي لحظة ما نزل أحد الركاب من الدراجة النارية، حيث قاموا بركض بإتجاه الضحية، ومن ثم الهجوم بعنف عليه ودفعة على الارض، حيث أمسك بالحقيبة التي كانت بحوزة الضحية والتي تحتوي على أدوات العمل، وقام بسرقتها ولاذ المشتبهان بالفرار من مكان الحادث. نتيجة لذلك لم تحتج الضحية لتلقي العلاج الطبي” .

ومضى بيان الشرطة : ” باشرت افراد مركز شرطة النبي يعقوب في لواء القدس بالتحقيق على الفور في فحص ملابسات القضية حيث تمكن محققو مركز شرطة النبي يعقوب من التعقب خلف أحد المشتبهين المتورطين في إرتكاب الجريمة وهو (في الثلاثينيات من عمره من سكان مخيم شعفاط) حيث تم إلقاء القبض عليه على يد افراد مركز الشرطة في لواء القدس.
تمت إحالة المشتبه الذي تم إلقاء القبض عليه على يد افراد مركز شرطة النبي في لواء القدس الى التحقيق حيث تم تمديد توقيفه من حين لآخر، ومع نهاية الأسبوع وانهاء اجراءات التحقيق وجمع الأدلة والبينات ضد المشتبه، تم تقديم لائحة اتهام ضده من قبل النيابة الجنائية لشرطة في لواء القدس” .

وصرح الرائد يوسف أمسالم، ضابط قسم التحقيق والاستخبارات لمركز شرطة النبي يعقوب في لواء القدس وقال: “قبل حوالي ثلاثة أسابيع، قام افراد مركز شرطة النبي يعقوب بإلقاء القبض وبالاعتداء الخطير وسرقة الحقيبة من الضحية الذي خرج من البنك وكان يسير على الطريق في حي بيت حنينا شرقي القدس، حيث وصل على دراجة نارية مشتبهين وبعد أن لاحظا أن الضحية يحمل كيساً بلاستيكياً أسود في يده، معتقداً على ما يبدو أن الحقيبة تحتوي على نقود، حيث ركض أحد المشتبهين الذي كان يستقل الدراجة النارية باتجاه الضحية، وقام بمهاجمته وضربه والقائد على الارض ومن ثم قام بامساك الحقيبة وسرقتها من الضحية ولاذ المشتبهان المتورطان في إرتكاب جريمة السطو بالفرار من مكان الحادث، وبإجراء التحقيق المهنية تمكن محققو مركز شرطة النبي يعقوب من التتبع خلف المشتبه الذي تم إلقاء القبض عليه على يد أفراد الشرطة في لواء القدس، وبعد تمديد توقيفه من حين لآخر، وفور الإنتهاء من إجراءات التحقيق معه. ومن خلال اجراءات التحقيق تم تقديم لائحة اتهام ضدة من قبل النيابة الجنائية لشرطة في لواء القدس. نحن ننظر إلى العنف بأي شكل من الأشكال على أنه خطير، وسنواصل العمل ضد حالات العنف والتنمر بشكل عام، مع استخدام جميع الادوات والوسائل المتاحة لنا ومع اجراءات التحقيق المتنوعة من أجل إلقاء القبض على المشتبهين المتورطين بإرتكاب جرائم العنف وتقديمهم الى العدالة” .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا