تمديد اعتقال طالبة جامعية من عسفيا لشهر بشبهة “التحريض وتأييد الإرهاب”

0 8٬957
play-rounded-fill

قررت محكمة الصلح في حيفا، اليوم الثلاثاء، تمديد اعتقال الطالبة الجامعية في معهد التخنيون، (19 عاما) من سكان قرية عسفيا، لغاية يوم 20 كانون الأول، وذلك بعد أن قامت الشرطة باعتقالها يوم 7 تشرين الثاني، على خلفية كتابة منشور على صفحتها في شبكة التواصل الاجتماعي (انستغرام).

وقدمت النيابة العامة لائحة الاتهام ضد الطالبة، يوم 16 تشرين الثاني، نسبت إليها “التحريض على الإرهاب، والتماثل مع تنظيم إرهابي”.

وقال المحامي صالح عباس، الموكل بالدفاع عن الشابة، عقب انتهاء جلسة المحكمة إن “موكلتي متهمة بسبب مضمون منشور كتبت فيه (صباح الخير، هذا أجمل صباح في تاريخ جيلنا، المجد والعلياء)، حيث تستند النيابة العامة في لائحة الاتهام التي قدمتها ضد موكلتي، بعد مضي أسبوع على التحقيق معها، على هذا المنشور”.

وأشار إلى أن “جلسة المحكمة، اليوم، تطرقت للأدلة التي تطرحها النيابة العامة في ملف موكلتي، والتي هي أدلة ضعيفة جدا برأيي وغير كافية لتقديم لائحة اتهام، إلا أنه تقرر تقديم لائحة الاتهام التي يتعامل معها القضاة بجدية مفرطة، حيث قرر قاضي محكمة الصلح تمديد اعتقال موكلتي لغاية 20 كانون الأول، ليتسنى لضابط السلوك من الجلوس مع موكلتي، وتحديد فيما إذا كانت تشكل خطرا على المجتمع في حال تم إطلاق سراحها”.

ويدرس المحامي عباس إمكانية تقديم استئناف ضد قرار تمديد اعتقال موكلته، بعد التشاور مع مجموعة من المحامين وعائلة الطالبة.

وعن وضع المعتقلات اللواتي اعتقلتهن الشرطة، حديثا، على خلفية الحرب على غزة، أوضح المحامي عباس أن “غالبية المعتقلات فتيات تتراوح أعمارهن بين 18 و20 عاما، ومعظمهن طالبات جامعيات، يعانين أوضاعا سيئة في سجن الدامون، إذ يحتجزن في القسم الأمني للنساء، وتُبقي إدارة السجن النوافذ مفتوحة عمدا طيلة الوقت على الرغم من البرد الشديد، عدا عن سوء التغذية والطعام الذي يتناولنه، كما يُمنعن من التواصل مع الأهل، ومن حقهن الاتصال هاتفيا، بحسب فترات محددة مع الأهل”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا