تعيين الدكتور وسام عبود رئيس قسم تدريس طب الجراحة بكلية الطب في صفد

0 8٬928
play-rounded-fill
أعلنت جامعة بار ايلان مؤخرا، عن تعيين الدكتور وسام حسيب عبود، ابن شفاعمرو، رئيس قسم الجراحة في مستشفى الناصرة (الإنجليزي)، في منصب رئيس قسم تدريس طب الجراحة بكلية الطب في صفد.

د. وسام ولد وترعرع في مدينة شفاعمرو لعائلة متعلمة وداعمة للتعليم. الاب، حسيب عبود، رئيس سابق للواء الجليل المركزي في الهستدروت والوالدة: معلمة متقاعدة، وله شقيقين: فادي يعمل كمركز التنظيم المهني في لواء الجليل المركزي في الهستدروت، والأخ الأصغر: سامر هو مهندس طبي، مدير شركه في الدفيئة التكنولوجيا في سخنين.

بعد ان انهى د. وسام التعليم الثانوي في المدرسة الأسقفية الكاثوليكية في شفاعمرو، درس الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنيه، وتخرج عام ٢٠٠٦.

أكمل د. وسام “الستاج” بمستشفى رامبام في حيفا، وتخصص بطب الجراحة ايضا بمستشفى رامبام وبعدها انهى تخصص ثاني بمجال عمليات الجراحة المجهرية والروبوت في جامعه ماكماستر في كندا سنة ٢٠١٥-٢٠١٦.

بعد عودة د. وسام للبلاد تم تعيينه مدير برنامج التخصص في قسم الجراحة العامة في مستشفى “رمبام”، وفي ايلول ٢٠٢٠ اصبح مديراً لقسم الجراحة العامة في مستشفى الناصرة (الإنجليزي) مع الحفاظ على عمل بشكل جزئي في مستشفى رامبام ايضاً.

بادر د. وسام لعدد كبير من المشاريع ومن بينها: حصول مستشفى الانجليزي على تأهيل برنامج تدريب كامل للأطباء الجدد وطلاب الطب بالبلاد. تجنيد محاضرين متميزين من الهيئة التدريسية في بار إيلان. المشاركة في مؤتمرات دولية بمجال الجراحة ونشر مقالات علمية بمجال طب الجراحة. افتتاح برنامجًا تدريبيًا للخريجين من الخارج استعدادًا للترخيص. تنفيذ برنامج التخصص الجديد في الجراحة التابع للمجلس العلمي، افتتاح عيادة الأوعية الدموية في قسم الجراحة بالإضافة إلى عيادة الأورام وعيادة الجراحة الصدرية بالمستشفى الانجليزي بالناصرة.

المناصب الحالية للدكتور وسام:

– مدير البرنامج الإرشادي للطلبة في الخارج.

– مدير البرنامج التحضيري لامتحان مزاولة المهنة بالبلاد.

– مدير برنامج طلاب متميزون لطلاب الصف الـ ١٢ الثانوي.

– مدير قسم تدريس الجراحة في جامعه بار ايلان.

د. وسام متزوج من الدكتورة فداء أبو عيطة – عبود، طبيبة أسنان وحائزة على شهادة الاستكمال في طب الأسنان التجميلي من جامعه تورونتو في كندا عام ٢٠١٥-٢٠١٦ ولهما ثلاثة أولاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا