تصريح مدعٍ ضد شخصين من ام بطين بشبهة ابتزاز مقاول ومراقب عمال

0 8٬131
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

*الوحدة المركزية لمديرية النقب في شرطة لواء الجنوب تنهي تحقيقًا في حادثة يشتبه في أنها تتعلق بابتزاز رسوم كفالة من مقاول ومراقب عمال في مجال الإنشاءات والبنية التحتية في الجنوب بغرض تقديم خدمات أمنية بصورة مخالفة للقانون. في إطار التحقيق، تم توقيف مشتبَهيّن من سكان أم بطين، ومع نهاية التحقيق تم تقديم تصريح مدعٍ من النيابة ضدهما تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيفهما حتى انتهاء الإجراءات القانونية.

مع نهاية الشهر الماضي، شرع محققو الوحدة المركزية في مديرية النقب بالتحقيق في شبهة لابتزاز رسوم كفالة من مقاول ومشرف عمال في مجال البناء والبنية التحتية، الذين نفذوا أعمالا في مشروع بناء تقاطع وتوسيع شارع 60 قرب كريات حمودين وبلدة أم بطين في منطقة الجنوب.

مع تلقي البلاغ عن الحادثة ، تحرك المحققون بسرعة وشرعوا بجمع الإفادات والأدلة ضد مشتبَهيّن، من سكان أم بطين، الذين كشف كجزء من التحقيق أنهما ابتزا المقاول ومديري العمل بالتهديدات حيث قاما بطلب بدفع الكفالة لهما. الرسوم تحت ستار الخدمات الأمنية لأدوات العمل، مع تهديدات بالنس بحياة الضحايا وإلحاق الضرر بآليات ومعدات العمل ووقف أعمال البنية التحتية على الفور.

تم القاء القبض عل المشتبهين، وهما في الثلاثينيات والعشرينيات من العمر ، لاستجوابهما في الوحدة المركزية في مديرية النقب، وتم تمديد توقيفهما من حين لآخر من قبل محكمة الصلح في بئر السبع، ومع انتهاء التحقيق من قبل الشرطة. تم تشكيل بنية تحتية استدلالية ضدهما، لتقدم النيابة العامة في لواء الجنوب اليوم تصريح مدعٍ ضدهما كما ليتم تمديد توقيفهما من قبل محكمة الصلح في بئر السبع.

قائد شرطة مديربة النقب العميد نحشون ناجلر قال

“مديرية النقب في لواء الجنوب تخوض حرباً مستمرة لا هوادة فيها ضد ظاهرة تحصيل رسوم الكفالة بمع تركيز النشاط وبذل أقصى الجهود ضد الجهات الإجرامية التي تمس بسلامة الناس وممتلكاتهم.

أي شكوى تتلقاها الشرطة سيتم التعامل معها بشكل سريع ومهني وسيتخذ أفراد الشرطة في المنطقة جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلام المشتكين.

سيضرب لواء الجنوب بيد حازمة أي مخالف للقانون بهدف تقديم المجرمين الى العدالة وبهدف إبعادهم عن المجتمع لأطول فترة ممكنة.

مرفق توثيق أقوال الرائد اريك تورجمان قائد قسم مكافحة الخاوة والاتاوة في الوحدة المركزية لمديرية النقب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا