تشديد الحراسة حول نتنياهو بالأمم المتحدة عقب الاحتجاجات

צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב.
0 7٬806

من المقرر ان يصل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كأول محطة له في زيارته الحالية للولايات المتحدة، الى ولاية كاليفورنيا، وتحديدا إلى سان فرانسيسكو، حيث من المرتقب ان يلتقي رجل الأعمال إيلون ماسك، مالك شركة تصنيع السيارات “تيسلا” ومالك شبكة X (تويتر سابقا) للتواصل الاجتماعي، ومن المنتظر ان يجري نتنياهو برفقة مضيفه جولة في المكان.

وسيسافر نتنياهو بعد ذلك إلى نيويورك لحضور دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة وهناك سيلتقي للمرة الأولى الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ومن المتوقع ان يستقبل الوفد الإسرائيلي مئات المتظاهرين خلال زيارة نتنياهو للولايات المتحدة وعليه فإن الحراسة الأمنية حول رئيس الوزراء وحاشيته ستزداد.

بالإضافة إلى ذلك، يصل وزراء آخرون إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، كما سيتم تعزيز الإجراءات الأمنية كذلك الأمر. وحسب الجدول الرسمي للزيارة الذي عممه ديوان رئيس الوزراء، فمن المتوقع أن يجتمع نتنياهو على هامش دورة الجمعية العامة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الأوكراني زيلينسكي، ومستشار النمسا كارل نمار، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش وشخصيات أخرى.

ومن المقرر أن يعقد لقاء نتنياهو مع بايدن يوم الأربعاء. كما من المقرر ان يلقي رئيس الوزراء نتنياهو خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد ظهر الجمعة، ويتوقع أن ينضم وزراء آخرون إلى الوفد الإسرائيلي للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمن فيهم وزير الخارجية إيلي كوهين، ووزير البيئة عيديت سيلمان، ووزير الاقتصاد نير بركات.

ونظمت مجموعات الاحتجاج ضد التغييرات القضائية احتجاجا في إسرائيل قبيل سفر رئيس الوزراء، إضافة إلى ذلك ستنظم مظاهرات في سان فرانسيسكو ونيويورك طوال فترة مكوث رئيس الوزراء في الولايات المتحدة فيما يتوقع أن يعود نتنياهو والوفد المرافق له إلى إسرائيل مباشرة بعد انتهاء السبت في نيويورك على ان تهبط طائرتهم في تل ابيب قبيل بدء ذكرى يوم الغفران

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا