تأجيل تقديم التقارير إلى نظام بيانات الائتمان بشأن التأخر في سداد قروض الزبائن

Photo by Alexander Mils on Unsplash
0 7٬932

 

  • أبلغ المسؤول عن تبادل بيانات الائتمان في بنك إسرائيل مصادر المعلومات من مقدمي الائتمان الذين يقدمون التقارير لقاعدة البيانات، بأنه قد تم تمديد فترة التبليغ عن حالات التأخر في سداد القروض، بحيث يتم التبليغ عن التأخير في السداد بعد 60 يوماً بدلاً من 30 يوماً.
  • يأتي هذا التوجيه استكمالاً لتوجيهات المسؤول عن تبادل بيانات الائتمان المتعلقة بتحديد وتمييز البيانات السلبية التي يتم الإبلاغ عنها على خلفية الوضع الأمني ​​وعواقبه على مواطني الدولة. يتيح تمييز المعلومات لمكاتب الائتمان ولمقدمي الائتمان بالتمييز بين المعلومات السلبية التي تم جمعها قبل الحرب والمعلومات السلبية التي تم جمعها بعد اندلاع الحرب.

 

فرضت حرب “السيوف الحديدية” عبئاَ اقتصادياَ على الكثير من مواطني البلاد، ومن المتوقع أن ينعكس هذا العبء على السجلات الداخلية لدى مقدمي الائتمان وعلى البيانات التي يتم تسليمها إلى نظام بيانات الائتمان. يستخدم مقدمو الائتمان المختلفين هذه البيانات لتقييم مخاطر تقديم القروض للمقترضين، وفي بعض الحالات قد يكون لها تأثير سلبي على تصنيف المقترضين، وعلى قدرتهم على الحصول على ائتمان وعلى شروط هذا الائتمان.

 

من أجل إتاحة الوقت الكافي للجمهور لتسوية التزاماته مع مقدمي الائتمان، ولمنع الإبلاغ عن حالات تأخر في سداد القروض لأي أسباب فنية، قام المسؤول عن تبادل بيانات الائتمان في بنك إسرائيل بالتوجه بطلب للمصادر التي تقدم المعلومات لقاعدة البيانات (وهي الجهات المقدمة للائتمان) بتمديد الفترة الزمنية المطلوبة قبل التبليغ عن التأخر في سداد القروض، بحيث يتم الابلاغ عن حالات التأخر في السداد بعد 60 يوماُ بدلاً من 30 يومًا كما هو الوضع اليوم. سيتم تطبيق هذا الأمر على التقارير الشهرية لشهري تشرين أول 2023 تشرين ثاني 2023، ويحق للمسؤول أن يأمر بتطبيقه على أشهر إضافية عند تقديم التقارير.

 

يأتي هذا التوجيه استكمالاً لتوجيهات مسؤول تبادل بيانات الائتمان بتحديد وتمييز البيانات السلبية التي يتم الإبلاغ عنها على خلفية الوضع الأمني ​​وتبعاته على مواطني الدولة. يتيح تمييز المعلومات لمكاتب الائتمان ومقدمي الائتمان التمييز بين المعلومات السلبية التي تم جمعها قبل الحرب والمعلومات السلبية التي تم جمعها بعد اندلاع الحرب.

 

المديرة العامة لبنك إسرائيل شولاميت جيري: “نظام بيانات الائتمان مهم جدًا لتطوير الاقتصاد الإسرائيلي حتى خلال أوقات الأزمات والطوارئ، وأود أن أهنئ مسؤول تبادل بيانات الائتمان وفريقه على عملهم لرصد المواضع التي يمكن فيها مساعدة السكان المتضررين من الحرب، وخصوصاً على طرح هذه الخطوة الإضافية المهمة من أجل هؤلاء السكان”.

 

مسؤول تبادل بيانات الائتمان في بنك إسرائيل، إيال حداد: “سنواصل في نظام بيانات الائتمان تقديم الحلول للسكان المتضررين من الحرب من ضمن الأدوات المتاحة لنا وذلك بحذر شديد بحيث نتمكن، إلى جانب التسهيلات المقدمة للسكان، من تقديم تقارير تعكس وضع المقترضين بنزاهة وموثوقية.”

 

نلفت انتباه الجمهور مرة أخرى إلى المنتجات التي يعرضها مقدمو الائتمان للتسهيل على الزبائن ضمن البرنامج الشامل الذي طرحه بنك إسرائيل. وفي هذا السياق، نقترح عليكم التواصل مع مقدمي الائتمان الذين تتعاملون معهم، وفحص خيارات تأجيل أو توزيع الدفعات فقط بالقدر الذي يكون ذلك ضروريًا بالنسبة لكم.

في هذا الصدد، نوصي بالتنسيق مع مقدمي الائتمان من أجل منع حالات تجاوز أطر الائتمان أو ارجاع الشيكات أو التأخر في السداد قدر الإمكان. قد يؤدي تجاوز الإطار أو التأخر في السداد والذي لا تتم تسويته مقدماً إلى الإضرار بالقدرة على الحصول على ائتمان بشروط جيدة في المستقبل.

 

تتوفر المزيد من المعلومات حول جميع الخطوات التي اتخذها بنك إسرائيل ومعلومات الاتصال على موقع بنك إسرائيل:

https://www.boi.org.il/bank-of-israel/iron-swords/

 

لمزيد من المعلومات حول نظام بيانات الائتمان، يمكنكم الاتصال بمقسم توجهات الجمهور للنظام على الرقم 6194* أو الموقع الإلكتروني للنظام على العنوان: https://www.creditdata.org.il/

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا