بن غفير: مشروع قانون الكاميرات هو خطوة مهمة في محاربة جرائم القتل

קרדיט צילום: דוברות הכנסת - נועם מושקוביץ'/דני שם טוב
0 9٬031

قال وزيرُ الامن الوطني ايتامار بن غفير إن تمريرَ مشروع قانون الكاميرات في اللجنة الوزارية لشؤون التشريع هو خطوةٌ اخرى في محاربة جرائمِ القتل في المجتمع العربي. واضافَ انَ من يُعارض هذا القانون لا يعبأ بمقتلِ المواطنين العرب.

ويَنصُ مشروع القانون هذا على السماحِ للشرطة باستخدام الكاميرات في الحيزِ العام لإحباط الجرائمِ الخطيرة وجباية الاِتاوة. وقد وافانا بأقوال الوزير بن غفير التي ادلى بها في شريطٍ مُصور مراسلنا للشؤونِ الحزبية فالح حبيب.

وصَادقت اللجنة الوزارية لشؤونِ التشريع اليوم على مشروع قانونٍ يتيح استخدامَ الكاميرات لتشخيصِ الوجوه في الحيز العام-فقط لمنع جرائمَ خطيرة او ابتزاز إتاوة. ويفيد مراسلنا لشؤونِ الشرطة اياد حرب أنَ مشروعَ القانون يَحظُرُ استعمالَ هذه الأداة في مظاهرات.

ويفيد مراسلنا أن المفتشَ العام الجنرال يعكوف شابتاي شددَ على ان الحديثَ يدور عن أداةٍ مُنقذة للحياة، لا يمكن بدونِها مواجهةُ جرائمِ القتل ومحاولاتِ التصفية في المجتمع العربي. واضافَ ان استخدامَها سيتم تحت رِقابةٍ وَطيدة لمنع المَساسِ بخصوصية الفرد.

ضحايا جرائم القتل   

وجاء من جمعية مبادرات إبراهيم أن عدد ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي بلغ مائة وخمسة وسبعين منذ مطلع العام الحالي. ويفيد مراسلانا اياد حرب ووسام جبر أن عدد القتلى في الفترة الموازية من العام الماضي بلع سبعة وسبعين شخصًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا