بسبب منشورات عن الحرب على مواقع التواصل الإجتماعي: 14 لائحة اتهام جديدة

0 14٬403
play-rounded-fill

قدمت النيابة العامة، 14 لائحة اتهام جديدة ضد مواطنين عرب وذلك في إطار حملة الملاحقة السياسية، على خلفية الحرب مع قطاع غزة منذ أكثر من 37 يوما.

جاء ذلك بحسب ما أعلنت النيابة العامة الإسرائيلية في بيان صدر عنها اليوم،، قالت فيه إن عدد لوائح الاتهام التي قدمتها منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول، ضد مواطنين عرب بلغ 74 لائحة اتهام، قدمت جميعها بمصادقة المستشارة القضائية للحكومة والمدعي العام.

والتهم التي تنسبها سلطات إنفاذ القانون والنيابة العامة لمعظم الملاحقين تتعلق بـ”دعم الإرهاب” أو “التحريض” أو “التعبير عن دعم أو مناصرة منظمة إرهابية”، فيما تصر الشرطة والنيابة العامة على تمديد اعتقال المعتقلين لفترات طويلة، بحجة استكمال التحقيقات والانتهاء من الإجراءات القانونية.

وتستهدف لوائح الاتهام فتاة قاصر من أم الفحم بالإضافة إلى شبان من عيلوط وقلنسوة وناشطين من القدس، وجميعها على خلفية منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي أو مشاركة مواد بصرية على تطبيق “واتساب”، تتعلق بهجوم القسام في السابع من تشرين الأول.

واستعرض بيان النيابة العامة، لوائح الاتهام الأخيرة التي قدمت منذ يوم الخميس الماضي، ومن بينها لائحة اتهام ضد شخص من سكان القدس في الستينات من عمره، تشمل “التحريض على الإرهاب والتعبير عن التضامن مع منظمة إرهابية”، وذلك على خلفية منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي “تشيد وتشجع الأعمال الإرهابية وتعبر عن التماهي مع حركة حماس”.

كما قدمت النيابة العامة لائحة اتهام بحق امرأة من سكان القدس في الأربعينات من عمرها، تشمل “التحريض على الإرهاب والانتماء إلى منظمة إرهابية”، وذلك على خلفية منشورات على منصتي “فيسبوك” و”إكس”، بزعم “التحريض على الإرهاب والتضامن مع منظمة إرهابية”.

وقدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد فتاة قاصر من أم الفحم، تنسب لها مزاعم بـ”التحريض على الإرهاب ودعم منظمة إرهابية”، وذلك على خلفية منشورات على منصتي “إنستغرام” و”فيسبوك”، واستهدفت النيابة العامة شابا من سكان القدس مقدسيا في العشرينات من عمره، بتهمة “التحريض على الإرهاب والكشف عن الانتماء إلى منظمة إرهابية” على خلفية نشر مقاطع فيديو تتعلق بهجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على منصة “إنستغرام”.

وأفادت النيابة في بيانها بأنها قدمت لائحة اتهام كذلك ضد شاب من سكان القدس في العشرينات من عمره، بـ”تهمة التحريض على الإرهاب والتعبير عن الانتماء إلى منظمة إرهابية وتخريب الأدلة”، على خلفية “نشر عدة مقاطع فيديو في مناسبات مختلفة، تظهر فيها بعض الأحداث المروعة التي وقعت في 7 أكتوبر، إلى جانب تعليقات تحرض على الأنشطة الإرهابية وقام بتخريب هاتفه لمنع استخدامه كدليل”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا