بتمويل من وزارة البناء والإسكان: إفتتاح مبنى مُتعدد الاهداف في كفر قاسم سيستخدم للابتكار التعليمي

0 6٬688

• وزير البناء والاسكان: “هذا المبنى سيوفر الأدوات والاليات لطلاب المدينة وسيساعدهم على النجاح والازدهار في المستقبل”

• أمين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والاسكان: نعمل بمشاركة رؤساء السلطات المحلية العربية على تكثيف الجهود لمبادرات جديدة

بتمويل من وزارة البناء والاسكان بمبلغ يقارب 11 مليون شيكل، تم الأسبوع الماضي، افتتاح مبنى عام مُتعدد الاهداف في كفر قاسم، قامت ببنائه الشركة الاقتصادية التابعة لبلدية كفر قاسم، من ميزانيات الخطة الخماسية السابقة (922).

يذكر أن المبنى مُخصص لاستخدامه كمركز للابتكار التعليمي لطلاب المدارس الثانوية في كفر قاسم، يشمل مساحات عمل مشتركة، وفضاء عملي ويحوي طابعات ثلاثية الأبعاد، والمزيد.

هذا وتم إدراج المبنى في ميزانية عام 2019 بعد تجميع الميزانية التي وافق عليها قسم الاستثناءات في الوزارة، بقيادة مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان السيد أمين أبو حية. وقد رافق بناء المبنى ودعمه موظفي لواء المركز، وعلى رأسهم أرييه هرئيل، الذي ساعد ودفع لبناء المبنى واستنفاد الميزانية المعتمدة.

خلال حفل الاطلاق، قال وزير البناء والإسكان يتسحاق جولدكنوبف: “أهنئ جميع الجهات التي ساعدت في إنشاء المركز، هذا المبنى سيوفر الأدوات لطلاب المدينة ويساعدهم على النجاح والازدهار في المستقبل، وقد أصدرت تعليمات لرئيس القسم لتعزيز المزيد من الخطوات بهدف تقوية السلطات المحلية”.

رئيس بلدية كفر قاسم، المحامي عادل بدير، قال: مدينة كفر قاسم تنمو بشكل متسارع، وبمساعدة وزارة البناء والإسكان يتم تعزيز إنشاء أحياء جديدة وتنظيم مناطق صناعية وحدائق تكنولوجية وصناعات عليا، وبالطبع المباني العامة التي تعتبر ضرورية جدًا لتقدم وتطوير الشباب والسكان بأكملهم. وهذه عملية تغيير للواقع، ستجعل كفر قاسم مدينة ريادية في منطقة المركز بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص. ويعد التعاون مع وزارة الإسكان والبناء والوزارات الحكومية الأخرى نقطة مضيئة يجب ضمانها لمواصلة العمل الجاد والمثمر والتألق. نشكر المكتب وسعداء بالتعاون المستمر للسنوات القادمة.”

السيد امين أبو حية، مدير قسم الأقليات في وزارة البناء والإسكان:” نبارك لأهل كفرقاسم هذا الصرح الهام الذي يمنح للجيل الصاعد آليات الابتكار، نحن في قسم الاقليات نواصل العمل على حشد ورصد ميزانيات لبناء مؤسسات جماهيرية وحدائق عامة لأن هذا عاملا مهمًا لخلق جودة حياة جيدة للسكان ويساهم بالنهوض بالمجتمع العربي”.

وتابع:” نعمل بمشاركة رؤساء السلطات المحلية العربية على تكثيف الجهود لمبادرات جديدة بإقامة مؤسسات عامة في المناطق المُختلفة ومن أجل تطوير الحيز العام”.

مدير لواء المركز، نداف لحمان لزر، قال: “هناك أهمية خاصة للمشاريع التي تعزز مستقبل المجتمع العربي. مركز الابتكار الذي من المتوقع أن يتم بناؤه في المبنى الرائع الذي بنته الجمعية الاقتصادية لبلدية كفر قاسم، بسرعة كبيرة وبوتيرة ومستوى عالٍ، هو مفتاح النجاح المستقبلي لأطفال كفر قاسم، وأنا سعيد لأننا تشرفنا بأن نكون شركاء في تأسيسه”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا