باستخدام أحدث التقنيات| بدء صيانة الكعبة المشرفة

تصوير: وكالة الانباء السعودية
0 9٬188

بتوجيه من خادم الحرمين، بدأت المملكة السعودية في صيانة الكعبة المشرفة بمكة المكرمة، وذلك ضمن الصيانات الدورية الخاصة بـ الكعبة المشرفة، ونستعرض لكم كل ما يخص عن صيانة الكعبة المشرفة.

ووفقًا لـ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، أنه بدأت أعمال الصيانة الدورية للكعبة المشرفة.

وقال الدكتور توفيق الربيعة في تغريدة عبر حسابه على منصة X تويتر سابقا: تعظيمًا وتقديرًا لبيت الله الحرام بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين وسموّ ولي عهده، في الاهتمام والعناية بالبيت العتيق بدأت أعمال الصيانة الدورية لعناصر الكعبة المشرفة، للحفاظ على كافة عناصرها؛ بأبهى وأجمل حُلّة.

ويتم تفقد ثوب الكعبة المشرفة بشكل يومي وعمل صيانة دورية من خلال فريق عمل سعودي مختص تصل خبرات بعضهم إلى 29 عامًا، ويعمل على تفقد جميع أجزاء كسوة الكعبة والحلقات المثبتة له وإصلاح الملاحظات بشكل فوري في حال وجودها، حسب الخطة اليومية المعتمدة وفق أعلى معايير الدقة والجودة في الأداء والإنجاز خلال وقت قصير.

يُذكر أن مكتب إدارة المشاريع بوزارة المالية يشرف منذ إنشائه على مشاريع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف التي تتضمن التوسعة السعودية الكبرى للمسجد الحرام، ومشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف، إضافة إلى مشروع التوسعة السعودية الثالثة للمسجد النبوي الشريف وساحاته والعناصر المرتبطة بها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا