انتخابات ام الفحم | ارتفاع عدد المصوتين وقلق من انخفاض نسبة التصويت

0 12٬993
play-rounded-fill

أسبوع واحد فقط يفصل البلاد عن انتخابات السلطات المحلية ، في مدينة ام الفحم مرشحان لرئاسة البلدية وهما الرئيس الحالي د.سمير صبحي عن قائمة البيت الفحماوي محاميد والمحامي علي عدنان بركات عن قائمة شباب التغيير.

واما قوائم العضوية فهنالك 6 قوائم وهي :” البيت الفحماوي / التحالف الفحماوي (التجمع وابناء البلد) / التحالف البلدي / الجبهة / التوحيد / شباب التغيير”

وقدبلغ عدد المصوتين لهذا العام لانتخابات البلدية في المدينة ، 41 الف ناخب موزعين عل 56 صندوق اقتراع في احياء المدينة.

واما في الانتخابات الماضية التي جرت عام 2018 بلغ عدد اصحاب حق الاقتراع 35857 ناخب ، وشارك في الانتخابات 23694 ناخب حينها ووصلت نسبة التصويت الى 66%.

ويتضح من العلومات ان عدد المصوتين ارتب بحوالي 6 الالاف مصوت ، ولكن السؤال الذي يتم طرحه هلا ستكون نسبة التصويت مرتفعة ام بسبب الاوضاع التي تعيشها البلاد والاجواء التي تسود الشارع الفحماوية خاصة قد تكون سبب بانخفاض عدد نسبة المصوتين.

والجدير ذكره انه وبسبب اوضاع الحرب والتأجيلات ، الحملة الانتخابية بدأت قبل اقل من 24 ساعة فقط ، ولم تشهد الساحة الفحماوية اي مهرجانات انتخابية او تجمعات لدعم مرشحي الرئاسة او قوائم العضوية ، مما يزيد الشكوك من فتور الاجواء الانتخابية التي تعيشها المدينة بسبب الاوضاع الراهنة ، وعليه يبقى السؤال فقط هل ستشهد البلاد بشكل عام ومدينة ام الفحم بشكل خاص انخفاض بنسبة التصويت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا