ام الفحم : يوم دراسي ناجح حول صحة المرأة بعنوان: صحتك بالدنيا

0 8٬035

بمبادرة المنتدى النسائي البلدي، وحدة التنمية الصحية وقسم الحصانة المجتمعية وبمشاركة كل من عيادات الصحة الشاملة كلاليت ومئوحيدت، عقد الاثنين يوم دراسي حول صحة المرأة بعنوان “صحتك بالدنيا” وذلك في متنزه رمات هنديف منطقة زمارين شاركت فيه 150 امرأة من ام الفحم، تخلل اليوم كلمة لرئيس البلدية د. سمير صبحي شكر خلالها القائمين على هذا اليوم الناجح وتحدث عن مدى أهمية الصحة العامة للمواطن وخاصة صحة المرأة وأن البلدية تسعى بكل جهودها لتحصيل الموافقات لتواجد جميع الخدمات الطبية في ام الفحم من فحوصات وغيرها كالـCT والـMRI لتسهل على المواطن أعباء السفر والتنقلات خارج المدينة.
وتحدثت السيدة سعدة ياسين بكلمتها عن الشراكات بين أقسام البلدية المختلفة من أجل النهوض بمكانة المرأة وأن المنتدى النسائي البلدي يسعى دائمًا لتقديم المزيد من الخدمات بشراكة مع الأقسام المختلفة وخاصة في هذا اليوم الذي شارك فيه قسم الحصانة المجتمعية ووحدة التنمية الصحية الذين عملوا جاهدين مع طاقم المنتدى النسائي البلدي على إنجاح هذا اليوم وأنه ستكون لاحقًا فعاليات نسائية أخرى ومتعددة وممولة من قبل وزارات مختلفة من أجل النهوض بمكانة المرأة والمجتمع .

play-rounded-fill

ثم قدمت الدكتورة سارة حصري – محاميد محاضرة حول صحة المرأة تحدثت خلالها عن الحمية والسمنة الزائدة، مرض السكري والضغط، التدخين الشائع لدى النساء وخاصة النرجيلة الضارة، سرطان الثدي وجيل الانتقال لمرحلة عمرية اخرى والمشاكل الصحية التي تواجه النساء في هذا الجيل.

كذلك عقدت خلال اليوم ندوة أدارتها العاملة الإجتماعية الجماهيرية لينا اغبارية مع نساء صارعن المرض وتحدينه حتى وصلن القمة فكانت فقرة مع السيدة سمية خطيب الحاملة لمرض السكري وهي ناشطة اجتماعية في جمعية الشجعان لمرضى السكري للأطفال، بعد ان عرفت على نفسها تحدثت عن كيفية تقبلها للأمر لدى سماعها بأنها مصابة بمرض السكري في جيل صغير، كذلك تحدثت عن دورها في تقديم محاضرات التوعية للأطفال المصابين بسكري الأطفال ولأهاليهم وكيفية الموازنة للمحافظة على معدل سكر سليم في الدم .

كذلك تحدثت السيدة تهاني طميش التي أصيبت سابقاً بسرطان الثدي وقد اجريت لها عدة عمليات الا أنها تحدت المرض واليوم هي ناشطة اجتماعية في العديد من المجالات وأن المرض لم يثنها عن أداء دورها الاجتماعي لخدمة بلدها .

كذلك شاركت في الندوة السيدة انعام محاجنة التي أصيبت بجلطة دماغية أدت بها الى ملازمة الكرسي المتحرك ولكن بإرادتها وعزيمتها القوية وبمثابرتها على تلقي العلاج بالشكل الصحيح استطاعت ان تلقي بالكرسي المتحرك جانباً وان تمارس المشي بواسطة آلات مشي أخرى كجهاز المشي الكهربائي ومن ثم العصا، التي تسعى لاحقاً الى التخلي عنها بإرادتها القوية.

كما شمل اليوم ورشات في التغذية السليمة، رياضة المشي، المشي النوردي، الايروبيكا وورشات تحضير وتزيين الفاكهة، الكوكتيل والعصائر الطبيعية.

الجدير ذكره أنه تم تقديم وجبتي فطور وغداء للمشاركات وهدايا قيمة. فيما قامت على عرافة هذا اليوم السيدة شروق محاميد مديرة وحدة التنمية الصحية التي شكرت جميع القائمين على انجاح هذا اليوم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا