ام الفحم : يوم القمّة التوعوي حول مرض السكري

0 8٬453
play-rounded-fill
في يوم مميز أقيم يوم الثلاثاء الموافق 20/2 في المدرسة الثانوية الشاملة فعالية توعوية بعنوان “يوم القمة التوعوي حول مرض السكري” بالشراكة مع قسم الصحة في بلدية أم الفحم. تضمن البرنامج عدة محطات تثقيفية تناولت خطر السكر المضاف في الغذاء، وعرضت كميات السكر في مختلف المنتجات الغذائية، بالإضافة إلى بيان فوائد الأعشاب الطبية في تحقيق التوازن الجسدي وإجراء فحوصات العين للمعلمين تحت إشراف الدكتور ربيع حاج داود. استهل الحدث بكلمة ترحيبية من الأستاذ أحمد رشيد، مدير المدرسة، الذي أكد على ضرورة تعزيز الوعي الصحي لدى الطلاب ودور المدرسة في ذلك. تلا ذلك محاضرة للدكتور ربيع حاج داود -كلاليت حول تأثير السكري على صحة العيون.

وبدورها قدمت الممرضة أمينة اغبارية من مركز نفرو لايف للدياليزا في أم الفحم محاضرة ممتعة عن تأثير السكري على الكلى.

أما الفقرة الفنية فقد كانت من نصيب الفنانة ولاء جبارين حيث قدمت عرضاً كوميدياً عن أهمية الغذاء الصحي، واختتم البرنامج بمحاضرة عن أسلوب الحياة الصحي والتغذية السليمة ألقتها أخصائية التغذية ميمونة مصاروة محاجنة.

من الجدير بالذكر مشاركة لجنة أولياء الأمور برئيسها السيد احمد عادل برغل وممثلة رابطة الشاملة السيدة تهاني محاجنة، وقد أعرب الجميع عن تقديرهم لمثل هذه الفعاليات التوعوية الهامة لما فيها من إسهام في توعية الجيل حول أهمية نمط الحياة الصحي.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا