ام الفحم :بناء منظومة عمل تطوعية جماهيرية ضمن تجهيزات الطوارئ

0 8٬575
play-rounded-fill

في ظل تفاقم وتأزم الطروف الحياتية بسبب الحرب باشرت وحدة العمل الجماهيري في قسم الخدمات الاجتماعية ببلدية ام الفحم ببناء منظومة عمل تطوعية جماهيرية داخل احياء مدينة ام الفحم لتهيئة المتطوعين للعمل والتدخل في حالات الطوارئ للمساعدة وتقديم العون للمحتاجين .
تهدف فكرة هذا المشروع لتشكيل نواة متطوعين أهلية في كل حي مكونة من ابناء الحي الذي يقطنونه ويمتازون بمعرفتهم ودرايتهم لتركيبة سكان الحي واحتياجاتهم الصحية والاجتماعية .
من شان هذا العمل التطوعي ان يرفع منسوب الانتماء والعطاء وتكثيف التعاضد الاجتماعي بين ابناء الحي والمجتمع الفحماوي عامة .
يشار إلى القائمين على المشروع يعملون على تهيئة وإرشاد مجموعة المتطوعين وفق معايير مهنية علمية، عملية وآمنة نحو تحقيق أهداف المشروع والنهوض بمركباته لتشكيل حراك جماهيري يرصد من خلاله تشخيص مواطن القوى في المجتمع الفحماوي .
لا يخفى علينا بان المردود الأهلي والاجتماعي للمشروع سيعزز بناء هيكلية عمل من إيحاء إرثنا الحضاري والديني لنهج رسولنا الكريم وديننا الحنيف، كما قال رسو الله صلى الله عليه وسلم: “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى” صدق رسول الله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا