اليوم : ملكة الدنمار تتنحى عن العرش ويخلفها ولي العهد الأمير فريدريك

0 6٬965


ستشهد اليوم الاربعاء ، دول الدنمارك كبيرا في نظامها الملكي، الذي يعد مفاجئاً للعالم ، بحيث ستتنحى اليوم الأحد الملكة مارجريت الثانية (83 عاما) ، التي حكمت البلاد لمدة 52 عاما، عن عرشها .ليخلفها، أكبر أبنائها ولي العهد الأمير فريدريك، 55 عاما، في أول تنازل طوعي عن العرش منذ تسعة قرون تقريبا. ومن المقرر أن تقام مراسم التنازل الرسمية في الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الأحد بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت جرينتش) في كوبنهاجن. ومن المقرر أن توقع الملكة التي أمضت على العرش زمنا طويلا على إعلان التنحي خلال اجتماع مع الحكومة. وبعد التنازل، وفي الساعة الثالثة بعد الظهر (1400 بتوقيت جرينتش)، ستعلن رئيسة الوزراء الدنماركية مته فريدريكسن رسميا ولي العهد الأمير فريدريك ملكا جديدا من على شرفة قصر كريستيانسبورج.


وكان قد انتشر قبل أشهر قليلة ماضية انه وخلال زيارة الزوج الملكي الاسباني الملك فيليبي وزوجته الملكة لتيسيا الى الدنمرك انفجرت قصة صفراء عن قضاء ولي عهد الدنمرك الامير فريدريك يوما وصف بالرومانسي مع سيدة مجتمع مكسيكية الامر الذي سبب احراجا كبيرا لزوجته منذ ٢٠ عاما الاميرة ميري.
القصة نشرت عبر مجلة اسبانية اسمها ليكتوراس، حسبما جاء فيها ان ولي عهد الدنمرك الامير فريدريك قضى عشاء مع جينوفيفا وهي سيدة مجتمع مكسيكية وقضيا وقتا في معرض عن ييكاسو وكذلك ادعت المجلة انهما قضيا وقتا في شقتها في مدريد. كذلك ادعت المجلة ان زيارة فريدريك لاسبانيا كانت سرية.
جينوفيفا بدورها انكرت كل الادعاءات وقالت انها وكلت القضية لمحاميها.

@detdanskekkongehus
الصور من موقع العائلة المالكة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا