النيابة العامة تعتزم تقديم لائحة اتّهام ضدّ شابة من قلنديا في أعقاب محاولتها تنفيذ عملية طعن قبل حَوالَيْ أسبوعين

0 8٬477
play-rounded-fill

أفاد الناطق بلسان الشرطة أنه: “في يوم 7.11.2023 وبما يقارب الساعة 09:10 وصلت شابة فلسطينية من سكان قلنديا تبلغ من العمر (17 عامًا) إلى معبر قلنديا بالقرب من القدس، سيراً على الاقدام حيث قامت بلف جسدها بعلم حركة حماس وهي تحمل سكيناً متجهه نحو حراس الأمن وأفراد شرطة وحدة المعابر في القدس الذين كانوا يعملون هناك. قام افراد الشرطة وافرد الامن الذين أثارت شكوهم بسلوكها وشكلت خطراً على حياتهم بأطلقت النار في البداية بطلقة تحذيرية في الهواء، وبعد أن بدأت بالركض بإتجاههم ردوا بسرعة بإطلاق النار باتجاهها حيث تم تحييدها، دون وقوع إصابات لافراد الأمن”.

ووفق البيان: “قام افراد شرطة لواء القدس، وحراس الأمن المدنيون الذين عملوا في المكان باحباط هجوم الطعن ، حيث تم ضبط العلم الذي كان على جسد الشابة، وكذلك السكين الذي حاولت به تنفيذ هجوم الطعن. إذ تم إلقاء القبض عليها من قبل افراد الشرطة، حيث تمت إحالتها لتلقي العلاج الطبي في حالة وصفت بالطفيفة إلى متوسطة، ومن ثم أوكل قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان التحقيق في فحص ملابسات القضية إلى الوحدة المركزية في لواء القدس، حيث صرح وقال : “لقد رأينا مرة أخرى أن محاولات مهاجمة الشرطة وقوات الأمن تقابل الرد السريع والمهني”. والاستجابة الحازمة بفضل اليقظة لافراد الشرطة، حيث قام افراد الشرطة، وحراس الأمن في المعبر، الذين لاحظوا السلوك المشبوه للشابة بسرعة حيث تم تقليل الأضرار، وبالتالي منع المزيد من الخطر على حياتهم، وسيستمر جميع افراد الشرطة وافراد الأمن العاملين في لواء القدس، إلى جانب قوات الأمن الأخرى، بمثابة جدار حماية للمواطنين وسيعملون على إحباط العمليات في جميع الأوقات”.

وتابع اليان: ” تم التحقيق مع الشابة على يد محققو شرطة القدس، حيث كشف التحقيق بأنها قامت بالتخطيط للهجوم والذهاب إلى مسيرة دعم لمنظمة حماس مع أصدقائها بإتجاه معبر قلنديا، والتعاطف مع سكان غزة، وبعد عدم خروج المسيرة قررت الخروج لوحدها حيث قالت: “موت بيدك من أجل غزة”. أخذت السكين التي كانت تتجول بها من منزلها وتزودت بعلم منظمة حماس، وبعد وصولها إلى المعبر سيراً على الأقدام، قامت بسحب السكين وكانت تنوي طعن شرطي/جندي وقتله على الفور، وهي محاولة هجوم تم إحباطه كما ذكرنا، وتبين من التحقيق معها أيضاً ربطت نفسها بمنظمة “حماس” . بعد تمديد توقيف الإرهابية من وقت لآخر وبعد إنهاء التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في لواء القدس، واليوم من المتوقع تقديم لائحة اتهام ضدها في المحكمة العسكرية”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا