المتابعة تدعو لأوسع مشاركة لإحياء ذكرى يوم الأرض الخالد بمهرجان مركزي في ديرحنا

0 9٬369

play-rounded-fill
– المتابعة تدعو لأوسع مشاركة في احياء ذكرى يوم الأرض الخالد بمهرجان مركزي يوم السبت في دير حنا

– سلسلة فعاليات وطنية في بلدات شهداء يوم الارض *بركة يؤكد على رفع صرختنا الوطنية لوقف حرب الابادة، ودفاعا عن شعبنا، وحقوقنا الاساسية في وطننا

تدعو لجنة المتابعة العليا جماهير شعبنا، لإحياء الذكرى ال46 ليوم الأرض الخالد، بالمشاركة الواسعة في المسيرة المركزية التي ستجري في مثلث يوم الأرض، في قرية دير حنا، يوم السبت القريب، 30 آذار، وللمشاركة في نشاطات احياء الذكرى، بوضع اكاليل الزهور على اضرحة شهداء يوم الأرض في سخنين وعرابة والطيبة وكفر كنا.

وقد عقد اجتماع موسع في دير حنا، يوم أمس الاثنين بدعوة من رئيس المجلس المحلي، سعيد حسين، بمشاركة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة وسكرتيري مركبات المتابعة، واللجان الشعبية في مثلث يوم الأرض، ولفيف من الشخصيات الفاعلة في قرية دير حنا، برز من بينهم رئيس المجلس المحلي السابق قاسم سالم.

وقرر الحاضرون بروح المسؤولية الوطنية استضافة المسيرة المركزية ليوم الأرض في الثلاثين من آذار، وهذا ما أكده رئيس المجلس المحلي الذي أكد أيضا، على استعداد دير حنا بكافة اطيافها على التجند الجماهيري الواسع لاحتضان المسيرة وانجاحها.

وستنطلق المسيرة المركزية في يوم السبت القادم من ساحة يوم الارض (المقابلة لبنك مركنتيل) في الساعة الثانية ظهرا، وتسير نحو سوق دير حنا المركزي، حيث يعقد مهرجان سياسي وطني قصير.
وكانت لجنة المتابعة قد دعت الى تخصيص حصص دراسية في جهاز التعليم العربي، لتوعية الأجيال الناشئة حول احداث ومعاني وعبر يوم الأرض الخالد، الامر الذي تحرص عليه سنويا لجنة متابعة قضايا التعليم العربي.

كما تعكف اللجان الشعبية والقوى السياسية والبلدية في سخنين وعرابة على تحضير النشاطات المحلية بالتزامن مع موعد انطلاق المسيرة المركزية، وذلك الى جانب وضع أكاليل الزهور على اضرحة شهداء المدينتين: خديجة شواهنة وخير ياسين وخضر خلايلة ورجا أبو ريا وشيخة أبو صالح.
ودعت بلدية الطيبة واللجنة الشعبية فيها الى وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري ليوم الأرض وللشهيد رأفت زهيري، في يوم السبت في العاشرة صباحا.

وسينظم المجلس المحلي واللجنة الشعبية في كفر كنا وضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري وعلى ضريح شهيد يوم الأرض، محسن طه، قبيل الانطلاق الى المسيرة المركزية في دير حنا. وكان رئيس لجنة المتابعة محمد بركة قد اكّد في اجتماع دير حنا أمس، على ضرورة العمل لأوسع مشاركة في المسيرة المركزية ليوم الأرض في دير حنا، التي سترتكز سياسيا على ثلاثة عناوين مركزية.

الأول هو إطلاق صرختنا ضد القتل والتهجير والتجويع وضد حرب الإبادة، التي ترتكبها إسرائيل بدعم أمريكا وحلفائها ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وضد ممارسات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية والقدس، وللنضال من اجل حماية القدس والمسجد الأقصى المبارك، والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها من التهويد والاقتحامات والتضييقات.

كما أكد رئيس المتابعة على اننا نرفع صوتنا في يوم الأرض من اجل الحياة الكريمة، ومن اجل حقوقنا القومية والمدنية في وطننا الذي لا وطن لنا سواه، وضد ما تتعرض له جماهيرنا من مصادرة ارضي وهدم بيوت، وتمييز وعنصرية وملاحقات سياسية وكمّ الافواه، ونصرة لأهلنا في النقب الذين يواجهون اخطارا كبيرة على ارضهم ووجودهم.

وثالثا شدد رئيس المتابعة على مركزية محاربة نشر الجريمة والعنف في صلب احياء الذكرى هذا العام، لان قضية الجريمة هي في الأساس قضية سياسية بيد المؤسسة الإسرائيلية، لتفتيت وتفكيك مجتمعنا وحرفه عن طريقه الكفاحي، الى جانب كونها قضية اجتماعية تتطلب تكافلا وعملا دؤوبا على صعيد مجتمعنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا