اللجنة القطرية لاولياء امور الطلاب : هذه هي قيمة رسوم حفلات التخريج

صورة للتوضيح فقط
0 8٬997
play-rounded-fill

بيان وتوصيات اللجنة القطرية لاولياء امور الطلاب بموضوع حفلات التخرج للطلاب نهاية السنة الدراسية
نبارك اولاً لطلابنا المقبلين على انهاء مرحلة مهمة من حياتهم الدراسية ونتمنى للجميع التوفيق والنجاح .
نظراً للظروف الراهنة ، حالة الطوارئ والحرب وتبعياتها على ابناء شعبنا وطلابنا ، والظروف الاجتماعية والاقتصادية اصبحت حفلات التخرج تشكل عبء كبير على بعض الطلاب والاهل وهناك تذمر كبير من اجراء حفلات تخرج بعيده عن النطاق المتداول الذي يتماشى مع الضوابط التي تتلائم مع الحدث والتضامن مع ابناء شعبنا وظروفهم ، اللجنة القطرية تناشد كل سنة الالتزام بمعايير تربوية مناسبة لحفلات التخرج ، لذا اتخذت قرارات مجددة بالاجماع لتحديد ُنظم مراسيم التخرج وتوصي لجان اولياء الامور المدرسية والمدراء والطلاب بالتوصيات التالية :
١ . اجراء مراسيم التخرج والحفلات في حرم المدرسة ، وبشكل متواضع تربوي يليق في الحدث ، والامتناع عن اجراء مراسيم التخرج او حفلات خارج المدرسة .
٢. تحديد مراسيم التخرج مع لجنة اولياء امور الطلاب وبناء برنامج تربوي ، قدر الامكان في ساعات الدوام على ان يقتصر لمراسيم متواضعة دون تكلفه قدر المستطاع .
٣. مشاركة الاهل في مراسيم التخرج فقط اذا كانت هناك امكانية لذالك والظروف المدرسية تسمح بذالك .
٤. الالتزام بلباس موحد متواضع لجميع الخريجين يتفق عليه بين المدرسة ولجنة الاهالي والطلاب ، ومنع تبادل هدايا من الاهل للطلاب او المعلمين ، والالتزام بمعايير تمنع مظاهر الاسراف والتبذير والاحتفال .
٥. الالتزام بالرسوم الذي يدفع من قبل الطلاب لحفلات ومراسيم التخرج حسب مرسوم الوزارة الذي ينص على جباية رسوم حد اقصى كما يلي :
الثانوية / صف ثاني عشر . 200 شاقل
الاعدادية / صف ثامن او تاسع. 125 شاقل
الابتدائية / صف سادس 75 شاقل
البساتين 54 شاقل
اللجنة القطرية لاولياء امور الطلاب العرب
نديم مصري – رئيس اللجنة القطرية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا