القدس : اعتقال شاب بشبهة القيام بعدة جرائم سرقة

0 8٬469
play-rounded-fill

جاء في بيان صادر عن الشرطة : ” افراد مركز شرطة ليف هابيرا في لواء القدس، القوا القبض على مشتبه وهو في الخمسينيات من عمره، من سكان مدينة القدس، قبل نحو أسبوع، بعد ان تلقت الشرطة عدة شكاوى وبلاغات حول جرائم سرقة في أنحاء القدس.

بعد ان تلقت الشرطة بلاغات وشكاوى بدأ محققو مركز شرطة ليف هابيرا في القدس بإجراءات التحقيق في حوادث سرقة متكررة، وسرعان ما تمكن افراد الشرطة من التعقب وتعرف على هوية المشتبه، وعندما تمكن محققو مركز الشرطة من رصد المشتبه والتعرف على هويته، حيث تم إصدار أمر بالتوقيف ضدة من قبل المحكمة، وعندما وصلت افراد الشرطة إلى منزل المشتبه تم إلقاء القبض عليه، وبعد أن قام افراد الشرطة بطرق على باب منزله، أثناء وجود والدته في المنزل، حيث في بدايه الامر تردد المشتبه بفتح باب المنزل ولاكن بعد وقت ما قام بذلك، وفي غضون ذلك حاول المشتبه الهرب من المكان، حيث قام بالقفز من شرفة منزله نحو شرفة منزل الجيران في الطابق السفلي من أجل الهروب من افراد الشرطة ولكن دون جدوى.

قام افراد الشرطة بمطاردة المشتبه الذي قفز على شرفة الجيران، حيث تم الامساك به، ومن ثم بدأ في مقاومة افراد الشرطة اثناء القاء القبض عليه، والتصرف بشكل عنيف حتى تمكن افراد الشرطة من السيطرة عليه، ومن ثم تم إلقاء القبض عليه، حيث تمت إحالته إلى مركز الشرطة.

كشف التحقيق الذي قام به محققو مركز شرطة ليف هبيرا في جرائم السرقة التي قام بها المشتبه حيث تبين انة متورط في عدة سرقات لعدة ممتلكات في الأسابيع الأخيرة في جميع أنحاء مدينة القدس.

في إحدى الحالات التي وقعت قبل حوالي أسبوعين، دخل المشتبه الى سوبر ماركت في مدينة القدس، واستغل ساعة استراحة العمال في وقت لم يكن أحد في المكان حيث لم يلاحظه أي من الموظفين في المحل التجاري، وتوجه إلى نقطة المبيعات وقام بسرقة مبلغاُ كبيراٌ من المال والذي يصل إلى حوالي 4000 شيكل من داخل الخزنة التي كانت هناك، ووضعها في حقيبته وغادر المكان دون أي إزعاج.

في حالة أخرى، وقبل حوالي أسبوع وفي ساعات الظهيرة، حيث لاحظ المشتبه وجود دراجة كهربائية أمام محل تجاري في القدس، فقام بسرقة الدراجة، ومن ثم لاذ بالفرار من مكان الحادث بعد ان قام بقيادتها، حيث قام صاحب الدراجة بملاحظة سرقتها عبر جهاز خاص الموضوع على الدراجة، والتعقب خلف حركتها، ومن ثم لاحظ أيضاً صاحب الدراجة بأن المشتبه تسبب باضرار للجهاز المثبت عليها، ومن ثم غادر العمل الذي كان يقيم فيه، وبدأ بالبحث عن الدراجة، وبعد فترة لاحظ المشتكي أن المشتبه قد قام بطلاء الدراجة وتغيير القفل، بالإضافة لذلك قام المشتبه أيضاُ بإتلاف بطارية الدراجة والقفل وسرق المعدات الشخصية لصاحب الدراجة التي كانت عليها.

في حالة أخرى وفي ساعات المساء، حيث قام المشتبه بسرقة دراجة هوائية لأحد الاشخاص الذي قام بركنها بالقرب من محل تجاري في جنوبي القدس.

في يوم 22.1.24، تم إلقاء القبض على المشتبه، ومن ثم تمت إحالته الى التحقيق في مركز شرطة ليف هبيرا، ومن ثم تمديد توقيفه على ذمة التحقيق من حين لآخر في المحكمة، والليلة الماضية ومع إنتهاء التحقيق وإنشاء قاعدة أدلة وبينات . ضد المشتبه، حيث تم تقديم عدد لوائح إتهام ضده من قبل النيابة العامة في لواء القدس.

صرح قائد قسم التحقيقات في مركز شرطة ليف هبيرا في لواء القدس، الرائد يوسي ريجيف وقال: “لقد إختار المشتبه تنفيذ جرائم السرقة عادة خلال ساعات النهار دون أي خوف من القانون، حيث قام بإرتكاب نفس الجريمة مراراً وتكراراً، جنباً إلى جنب مع إستمرار التحقيق ومحاكمة المشتبه بجرائمة، ونوصي الجمهور بأكمله بالحرص على ممتلكاته، وسنواصل العمل بحزم ضد مجرمي الممتلكات من خلال الأدوات والوسائل المتنوعة التي بحوزتنا من خلال إجراءات التحقيق العلنية والسرية من أجل تحديد ورصد مكان هؤلاء المجرمين وإلقاء القبض عليهم ومحاكمتهم من أجل الحفاظ على الأمن وسلامة الجمهور وممتلكاتة.”الى هنا نص البيان .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا