الفنانة سمر قبطي تحتج على العنف والجريمة بالمجتمع العربي في “حفل الأوسكار” الإسرائيلي

صورة بدون كريديت على مواقع التواصل الاجتماعي
0 10٬290

احتجت الفنانة والممثلة سمر قبطي على استفحال الجريمة في المجتمع العربي بمهرجان “جوائز اوفير” السينمائي والمعروف ايضا باسم “الاوسكار الاسرائيلي” والذي انطلق مساء اليوم في مدينة تل أبيب، وقبطي مرشحة لجائزة إأفضل ممثلة ثانوية عن دورها في فيلم “هعاتيد” (المستقبل)، وصلت قبطي الى السجادة الحمراء وهي ترتدي فستانا ملطخا بالدماء وعليه علامات إطلاق النار- احتجاجا على العنف المستشري في المجتمع العربي .

وقالت قبطي خلال حديثها لوسائل إعلامية :”جئت الى هنا اليوم للاحتجاج ضد العنف في المجتمع العربي، لم أشعر بأنه من المناسب أن أحتفل ومجتمعي وعائلاتنا تعيش في حداد على مقتل 176 شخصا قتلوا منذ بداية العام”.

وقالت خلال حديثها مع “واينت بأنني :”أحاول بطريقتي رفع مستوى الوعي، والتضامن مع القضية، أتمنى أن أحقق شيئا من خلال الفنانين لأن الحكومة والشرطة يتجاهلوننا”.ووصلت قبطي الى المهرجان بمرافقة وطفة جبالي- أم ثكلى وواحدة من مؤسسات حركة “أمهات من أجل الحياة”.

وفي حديثها مع القناة 12 قالت أنا “هنا في هذا اللباس حتى أعبر عن صرخة النساء والامهات اللواتي فقدن اولادهن، أطفال فقدوا آبائهم بسبب هذه الظاهرة، هذا هو يومنا، هذا ليس أمر يمكن وضعه في هامش الأخبار يجب أن يروننا ويجب على الحكومة أن تعمل”. وبمبادرة سمر قامت مجموعة من المبدعين والممثلين بالتجند للاحتجاج والتعبير عن تضامنهم من خلال ارتدائهم أساور سوداء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا