الغاء تأشيرات الدخول بين الولايات المتحدة وإسرائيل

0 8٬887
play-rounded-fill

اعلنت واشنطن الليلة الماضية لمواطني اسرائيل ، بانه قد دخل حيز التنفيذ برنامج الإعفاء من تأشيرة دخول الولايات المتحدة لحملة الجوازات الإسرائيلية بصورة فورية، بعد أن كان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ فقط في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني.

واعتبارًا من يوم أمس (الخميس)، صار بمقدور الإسرائيليين القيام بعملية شكلية هي عبارة عن تسجيل على موقع (ESTA) قبل عدة أيام من الرحلة ودخول الولايات المتحدة بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا.

وأعلنت السفارة الإسرائيلية في واشنطن أن “الإسرائيليين الذين يرغبون في السفر إلى الولايات المتحدة: ممن بحوزتهم جواز سفر “بيومتري” اعتبارًا من امس الخميس، سيتمكنون من دخول الولايات المتحدة بعد التسجيل في الموقع المذكور أعلاه قبل موعد دخولهم بـ 72 ساعة.

أما من لديهم تأشيرة دخول من المعمول بها لغاية اليوم، فيمكنهم استخدامها الى حين انتهاء مدتها، وهي عشر سنوات. هؤلاء ليسوا مطالبين بالتسجيل المسبق في موقع ESTA كما انه يحق لهم المكوث في الولايات المتحدة 120 يوما على الأقل، وليس 90 يوما كما حال المعفيين من تأشيرة الدخول.

يشار الى انه تم الشهر الفائت اعلان اعفاء الإسرائيليين تأشيرة الدخول المسبقة للولايات المتحدة لتنضم إسرائيل بذلك الى مجموعة الدول المعفي مواطنوها من تأشيرة الدخول للولايات المتحدة، وقد اصبح عدد هذه الدول بعد انضمام إسرائيل اليها 41 دولة في العالم.

وقالت السفارة الإسرائيلية في واشنطن: “إن انضمام إسرائيل إلى برنامج الإعفاء سيسمح للمسافرين الإسرائيليين والأمريكيين بالتنقل بحرية أكبر بين الدولتين. وقد عمل المسؤولون، في كل من إسرائيل والولايات المتحدة، بجد لسنوات لضمان انضمام إسرائيل إلى البرنامج”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا