الشرطة : وثيقة الهدنة في اللد تتعارض مع سياسة تطبيق القانون

0 8٬808

بعد انتشار خبر عبر وسائل الاعلام مفاده ، ان رئيس بلدية اللد يائير رفيفو اتفق على هدنة بين عائلة ابو قطيفان في المدينة ، مدتها 3 اسابيع، ذلك من اجل وقف العنف وإطلاق الرصاص وتهدئة الخواطر.

وان احد بنود الاتفاقية هو “ان يتحدث رئيس البلدية مع ضابط الشرطة في البلدة بعدم تنفيذ اعتقالات ولا هدم جدران ولا اي خطوات اخرى”. الهدنة اقيمت في مكتب رئيس البلدية بحضور اشخاص من العائلة وعضو البلدية شريقي.

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:

شرطة اسرائيل تواصل انشطتها الميدانية ضد العنف والجريمة في الشارع العربي في اللد، على عكس المنشورات بشأن وثيقة البلدية التي تتعارض مع سياسة شرطة اللواء وتطبيق القانون في الميدان

مقر عملياتي خاص لشرطة إسرائيل في مديرية شفيلا، يحوي قوات علنية وسرية من مركز شرطة اللد ومحاربي وحدة مكافحة الشغب وحرس الحدود، يقوم بتطبيق القانون بشكل صارم وحازم ضد جرائم العنف في الشارع العربي، وفقًا للاستراتيجية الهجومية لشرطة لواء المركز، بما في ذلك انشطة بحث وتفتيش استباقية وانشطة توقيف وضبط ومصادرة أسلحة غر قانونية، بالإضافة إلى الإنفاذ المالي وتطبيق القانون بشأن المخالفات المرورية وضمان عمل الموظفين الحكوميين على تنفيذ أوامر الهدم وترخيص المحال التجارية وغيرها.

كما ذكرنا، يتم تطبيق القانون في كل وقت وفقًا لخطة تشغيلية تُركز على عائلات الجريمة في المدينة، بينما يتم التفتيش باستمرار في المجمعات السكنية بمساعدة محلقات الكترونية مسيرة، وأدوات هندسية للتنقيب العميق وراء الأسلحة غير القانونية ووفقًا لمعلومات استخباراتية عالية الجودة ترتكز على اهداف محددة، حيث ضبطت الشرطة في الأشهر الأخيرة المئات من قطع الأسلحة غير القانونية، بما في ذلك: بنادق ومسدسات وقنابل يدوية وعبوات ناسفة وغيرها.

هذا هو المكان المناسب للتأكيد على أن أي منشور أخر، والذي يزعم أن الشرطة “ازالت رجلها من دواسة البنزين” – تقليل تطبيق القانون خاصة في هذا الوقت، هي منشورات خاطئة ومخطئة ومضللة للجمهور ولا تمدها أي صلة بالحقيقة.

سوف نستمر في تطبيق القانون الصارم من أجل ضمان أمن وسلامة الجمهور ووفقًا للاستراتيجية الهجومية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا