الشرطة : ضبطنا أكثر من 10 الالاف قطعة سلاح غير مرخصة في المجتمع العربي العام الماضي

0 12٬261
video
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل ووزارة الأمن القومي:

بتوجيه من وزير الأمن القومي، عضو الكنيست إيتمار بن غفير، والمفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي، تواصل شرطة إسرائيل مكافحتها الحازمة بلا هوادة ضد ظاهرة العنف والجريمة في الشارع العربي، كل ذلك في إطار نشاط تطبيق القانون “المسار الآمن الأخضر”.

خلال العام 2023، ضبطت شرطة إسرائيل 1,618 مسدس غير قانوني، أي بزيادة وقدرها 28% مقارنة بالعام الماضي، عندما تم ضبط 1,263 مسدس.

تبذل شرطة إسرائيل جهدًا كبيرًا لكسر سلسلة حيازة وإستخدام الأسلحة غير القانونية، حيث تم تسجيل 2662 حادثًا خلال العام 2023، ضبطت به الشرطة أسلحة وذخائر غير قانونية ومنها:

1651 مسدس
335 سلاح هجومي
723 سلاح غير معياري
1909 سلاح مقلد
95 بندقية صيد
701 نوعاً مختلفا من القنابل اليدوية
333 عبوة ناسفة
4726 خلايا الألعاب النارية
219,097 حبة ذخيرة بأنواع مختلفة.

في الأشهر الـ 11 الأولى من عام 2023، تمت ضبط 1.42 مليار شيكل للمصادرة، مقارنة بـ 931 مليون شيكل في الفترة المقابلة من العام الماضي. 28.6% من الأموال والحسابات المصرفية والممتلكات التي تم ضبطها في هذه الأشهر تم ضبطها في إطار نشاط شرطة إسرائيل وحرس الحدود ضد مرتكبي الجرائم في الشارع العربي.

منذ بداية نشاط “المسار الآمن الأخضر”، تمت إحالة 108 هدف الذين تم تحديدهم كمرتكبي جرائم رئيسيين في الشارع العربي من قبل مكتب النيابة العامة والشرطة، كما وتم ضبط أموال بقيمة تزيد عن 12 مليون شيكل نقدًا، كما وتم ضبط 232 مركبة، بما في ذلك الفاخرة التي تم حجزها في نشاط مشتركة مع مصلحة الضرائب.

رئيس قسم التنسيق في قسم التحقي والاستتخبارات في الشرطة العقيد شموئيل شارفيت: “الزيادة الكبيرة في ضبط الأسلحة غير القانونية إلى جانب الزيادة الكبيرة المماثلة في ضبط الأموال النقدية والممتلكات والحسابات المصرفية والعقارات لغرض المصادرة في صفوف مرتكبي الجرائم, تظهر اليد القوية التي تمارسها شرطة إسرائيل على مرتكبي الجرائم الرئيسيين الذين يشكلون المحرك وراء الصراعات من أجل السيطرة، وإرتكاب جرائم القتل وإطلاق النار بين المجرمين.
تستثمر شرطة إسرائيل جهدًا خاصًا في تعطيل شبكة تزويد الأسلحة وتجارتها بين المجرمين. أي ضبط لأسلحة من هذا القبيل ينقذ الأرواح ويمنع جرائم القتل والإعتداءات الارهابية في المستقبل. قد تصل الأسلحة غير القانونية التي في ايادي المجرمين الى أيادي الخلايا الإرهابية.
ستواصل شرطة إسرائيل مكافحتها الحازمة التي لا هوادة فيها بهدف تعزيز سيادة الحكم وشعور الجمهور بالأمن بما في ذلك عن طريق احالة مرتكبي الجرائم الى العدالة وإبعادهم عن المجتمع”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا