الشرطة تطالب وزارة الداخلية بتمويل الحراسة على المرشحين المهددين في الانتخابات المحلية

צלם: דני שם טוב, דוברות הכנסת
0 10٬043

بحثت لجنة الداخلية البرلمانية الاستعدادات لانتخابات السلطات المحلية. ودار جدال بين وزارة الداخلية والشرطة حول مصدر تمويل الحراسة على المرشحين المهددين. وقال رئيس اللجنة يعكوف اشير انه لا يمكن ان يخشى مرشحون يقومون بخدمة الجمهور، بسبب خلافات حول الميزانية. ويفيد مراسلنا للشؤون الحزبية فالح حبيب ان اللجنة طالبت وزارتي الأمن الوطني والداخلية بحل هذا الخلاف بأقرب وقت ممكن لتمكين المرشحين من العمل في بيئة آمنة.

وقد دار جدال وخلاف في لجنة الداخلية البرلمانية بين وزارة الداخلية والشرطة حول وضع حراسة على المرشحين المهددين في انتخابات السلطات المحلية العربية. ويفيد مراسلنا أن الشرطة تعتقد انه يجب أن تمول وزارة الداخلية الحراسة، بينما تعتقد الاخيرة ان ذلك من دور الشرطة لأن الحديث يدور عن مدنيين وعلى الشرطة توفير الحماية لهم.

الداخلية تدرس ادخال أفراد من الشرطة في مراكز الاقتراع

وتدرس وزارة الداخلية حاليًا امكانية ادخال افراد من الشرطة ليشغلوا المناصب الرئيسية في مراكز الاقتراع في الانتخابات المحلية اواخر الشهر القادم في بعض القرى والمدن العربية. وتأتي الخطوة الاستثنائية اثر رفض الكثيرين من المواطنين في المجتمع العربي اشغال هذه المناصب في ظل اتساع رقعة اعمال العنف والتهديدات، ويمتنع الكثير منهم عن التدخل في الانتخابات. ويفيد مراسلنا وسام جبر ان هناك خشية حقيقية لدى وزارة الداخلية من الانعكاسات المترتبة على هذا الأمر.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا