الشرطة : بعد انتهاء صلاة الجمعة بالمسجد الاقصى تم اعتقال 3 مشتبهين

0 9٬899
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

نشاط شرطة إسرائيل في لواء القدس خلال الجمعة الرابعة من شهر رمضان- واستمرار الاستعدادات في لليلة القدر.

ابتداءً من الساعات الأولى من ساعات الصباح، حيث انتشر الآلاف من افراد شرطة لواء القدس، ومحاربي حرس الحدود مع تعزيزات من الشرطة في جميع أنحاء القدس والمنطقة المحيطة بها تحت قيادة قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان، وقد وصل عشرات الآلاف من المصلين إلى المسجد وقاموا بإيداء الصلوات وحريتهم في الحرم القدسي الشريف بشكل آمن إلى جانب الحفاظ على الأمن والسلامة المطلوبة.

قبل حوالي ساعة ونصف، انتهت صلاة الظهر في الحرم القدسي في الجمعة الرابعة من شهر رمضان يتوافد عشرات الآلاف من المصلين دون استثناء.

قبل وقت قصير، وأثناء انتهاء المصلين في البلدة القديمة، حيث تم إلقاء القبض على ثلاثة مشتبهين.
أحد المشتبهين قام بمهاجمة افراد الشرطة، واثنين آخرين من المشتبهين الذين تم إبعادهم من المنطقة مؤخرًا، حيث تم التعرف عليهم من قبل الشرطة عندما خالفوا امر الإبعاد.

في وقت سابق من هذا الصباح، وبعد صلاة الفجر في الحرم القدسي التي شارك فيها الآلاف حيث بدأت لفترة قصيرة دعوات التحريض على الإرهاب ودعم الإرهاب من قبل بعض المصلين في الحرم القدسي. وعلى إثر ذلك قام افراد الشرطة الشرطة بإيقاف المظاهرة التحريضية، ومن ثم قام افراد شرطة في لواء القدس، ومحاربي حرس الحدود بالقاء القبض على 8 مشتبهين بالتحريض في البلدة القديمة في القدس (4 من سكان شرقي القدس،و 4 من سكان شمالي الدولة)، حيث تمت إحالة المشتبهين إلى التحقيق في مديرية دافيد.

ستستمر الإستعدادات ونشاط الشرطة في القدس بشكل متزايد حتى صباح غد (السبت) حتى نهاية صلاة ليلة القدر في الحرم القدسي، وكذلك التغييرات في ترتيبات المرور في القدس والبلدة القديمة.

في ساعات الصباح، تم إجراء تقييم خاص للوضع في مركز شرطة الحائط الغربي، بقيادة المفوض العام لشرطة المفتش يعقوب شبتاي، وقائد لواء القدس اللواء دورون ترجمان، بالتعاون مع نائب المفوض العام لشرطة، وقائد حرس الحدود، وقائد قسم العمليات في الشرطة، قائد قسم الموارد البشرية التابعة لشرطة، وقادة الشرطة، وجيش الدفاع، وممثلي الأجهزة الأمنية. في وقت لاحق، تم إجراء تقييم آخر للوضع بمشاركة وزير الأمن القومي عضو الكنيست ايتمار بن غفير والمفوض العام لشرطة وقادة آخرين.

ستواصل شرطة إسرائيل عملها على مدار اليوم، وطوال شهر رمضان، مع تعزيز القوات في القدس من أجل الحفاظ على الأمن والنظام، والتعامل بحزم مع التحريض والمحرضين، والسماح للمصلين من جميع الأديان بممارسة حريتهم، وضمان حرية العبادة في جميع أنحاء البلدة القديمة وفي الأماكن المقدسة في القدس.


——

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا