الشرطة: انهينا الاستعدادات لصلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في المسجد الاقصى

0 10٬382
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

استعدادات شرطة إسرائيل في لواء القدس للجمعة الثالثة من شهر رمضان، وتغييرات في أنظمة المرور.

حتى خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان قامت الشرطة على السماح لعشرات الآلاف من المصلين بالوصول إلى البلدة القديمة في القدس، والحرم القدسي الشريف بأمان، وأقيمت الصلوات دون استثناء.

سيعمل وينتشر حوالي 3000 من افراد شرطة لواء القدس، ومحاربي حرس الحدود بتعزيزات شرطية تحت قيادة قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان، وينتشرون غداُ (الجمعة 29/3) في جميع أنحاء مدينة القدس من أجل الحفاظ على الأمن والسلامة العامة وتوجيه وتوجيه حركة المرور، وضمان حرية العبادة وفقاً للجوانب الأمنية والسلامة المطلوبة، وقرارات المستوى السياسي وتقييمات الوضع التي تجري يوميا في لواء القدس.

ستعمل الشرطة بقوات متزايدة خاصة على المعابر المحيطة في القدس، وفي شرقي المدينة، وأزقة البلدة القديمة، وكل ذلك بهدف تمكين إقامة الصلوات بشكل سليم وآمن في البلدة القديمة في القدس، والحرم القدسي.

في إطار الاستعدادات ليوم غد سيتم تعزيز الاستعدادات الأمنية المستمرة، وزيادة النشاط الشرطي على طرقات المرور بهدف توفير الرد الأمثل على كل السيناريوهات ومنع محاولات العناصر المعادية باستغلال أيام رمضان، والتحريض أو أعمال الشغب أو الإرهاب او العنف من أي نوع كان.

في غضون ذلك، وحتى في الأيام القليلة الماضية، تم تنفيذ نشاط محدد لتحديد الحالات الاستثنائية والتعامل معها، حيث تمكن افراد مديرية دافيد خلال الأيام القليلة الماضية من تحديد مكان 3 مشتبهين، حيث تم إلقاء القبض عليهم وإبعادهم من المنطقة مؤخراُ، حيث قاموا المشتبهين بانتهاك شروط إبعادهم، وفي نفس الوقت من صباح اليوم، ألقت الشرطة القبض على مشتبهين اثنين من زوار الحرم القدسي، حيث تمت احالتهما الى التحقيق، وذلك بعد أن تصرفا بطريقة استفزازية من شأنها انتهاك النظام العام ورفضا الانصياع لتعليمات افراد الشرطة في المكان.

وفي الوقت نفسه، يتواصل العمل الحازم وبلا هوادة فيه ضد التحريض والإرهاب، وأولئك الذين يتسببون في اعمال الشغب، وتدعو الشرطة الجمهور إلى عدم مد يد العون للتطرف والتحريض والأخبار الكاذبة، وعدم الاستماع إليها وعدم المشاركة فيها، ومن التجارب السابقة، هناك من يريد استغلال هذه الأيام لنشر الأخبار الكاذبة، ونشر نسخة مشوهة من الواقع على شبكات التواصل الاجتماعي ومن بينهم تنظيمات إرهابية وعناصر إرهابية التي تستغل شهر رمضان للتحريض ونشر منشورات كاذبة حول الواقع في القدس والبلدة القديمة والحرم القدسي.

فيما يلي تفاصيل التغييرات المتوقعة على حركة المرور غداً الجمعة الثالثة من شهر رمضان (29.3):
🔹بين الساعة 06:00 حتى الساعة 16:30 وبحسب الحاجة سيتم إغلاق الطرق التالية حول المدينة القديمة أمام حركة المركبات:
السلطان سليمان، وادي الجوز، طريق أريحا، شموئيل بن عاديا، طريق هعوفل، طريق باب العامود، صلاح الدين، معالوت عير دافيد، فان باسن، نعومي كيس.

🔹 اعتباراً من ساعات الصباح وحتى ساعات ما بعد الظهر سيتم إغلاق الطرق التالية أمام حركة المركبات حسب الحاجة:
• طريق بار ليف من تقاطع المركز القطري لشرطة بإتجاه جنوبي المدينة (سيتم توجيه حركة المرور إلى نفق اشكول).
• طريق الخليل من شارع مريم هحشمونائيت بإتجاه شمالي المدينة (سيتم توجيه المرور إلى طريق بيت لحم).
• طريق هتسنحنيم.
• طريق حيل ههندسا .
• نفق جيش الدفاع.
يُطلب من جمهور السافر بالسيارات السفر على طريق بيغن كطريق بديل.
يوصى باستخدام تطبيقات الملاحة المختلفة واستخدام وسائل النقل العام، خاصة في منطقة البلدة القديمة في القدس.

نناشد الجمهور توخي الحذر والاتصال بمركز الطوارئ التابع للشرطة – على رقم 100، في أي حدث غير عادي يتطلب علاج الشرطة.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل من أجل السماح للمصلين بزيارة الأماكن المقدسة بأمان، مع الموازنة بين حرية العبادة وإحتياجات الأمن والأمان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا