الشرطة : اعتقال مشتبهين على خلفية رشق حجارة وزجاجات حارقة في القدس

0 9٬896
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

أفراد شرطة إسرائيل في لواء القدس تلقي القبض الليلة على مشتبهين بتورطهم في أعمال شغب عنيفة، والتي شملت رشق الحجارة، والزجاجات الحارقة، ونشر منشورات تحريضية على العنف والإرهاب خلال الأسابيع الأخيرة.

في إطار نشاط قام به افراد مركز شرطة شاليم، ومحاربي حرس الحدود، ووحدة الكلاب البوليسية، ووحدة مكافحة الشغب، وقوات أخرى في لواء القدس الليلة الماضية، ضد المتورطين في أعمال شغب عنيفة في حي العيسوية شرقي القدس في الأسابيع الأخيرة، وضد أعمال التحريض، ودعم الأعمال الإرهابية والإجرامية التي تقوم بها منظمة حماس الإرهابية.

في إطار النشاط قام افراد الشرطة بإلقاء القبض على مشتبهين إثنين في العشرينيات من العمر، من سكان العيسوية، حيث قاما بنشر منشورات وكلمات تحريض على العنف والإرهاب على شبكات التواصل الإجتماعي، ودعم منظمة حماس الإرهابية.

كشف التحقيق في الشرطة أن أحد المشتبهين الذين تم إلقاء القبض عليهما على يد افراد الشرطة قام بنشر من بين أمور أخرى كلماته: “النصر من الله والشهادة هدفنا، إما أن نموت شهداء أو نخوض حرباً مقدسة من أجل الله.”

بالإضافة لذلك، ومن خلال النشاط قام افراد الشرطة بإلقاء القبض على مشتبه (14 عام)، للإشتباه بتورطه في أعمال شغب والتي شملت رشق الحجارة بإتجاه أفراد الشرطة في العيسوية.

تمت إحالة المشتبهين إلى مركز شرطة شاليم لإجراء المزيد من التحقيق، وفي غضون ذلك، قام افراد الشرطة بصد وتفريق أعمال الشغب العنيفة التي نشبت في نهاية النشاط، والتي شملت رشق الحجارة وإطلاق الألعاب النارية بإتجاه قوات الأمن، دون وقوع إصابات أو أضرار لافراد الأمن.

أنهى محققو مركز شرطة شاليم الليلة الماضية التحقيق مع (3) مشتبهين (قاصرين، وبالغ)، حيث تم إلقاء القبض مؤخراً عليهم في تورطهم في أعمال شغب عنيفة حدثت قبل حوالي أسبوع والتي تضمنت رشق الحجارة، وعبوات ناسفة بإتجاه افراد الأمن العاملة في حي العيسوية، ومع إنتهاء التحقيق في مركز شرطة شاليم، من المتوقع تقديم لائحة إتهام ضد المشتبهين خلال الأيام المقبلة من قبل النيابة العامة.

صرح قائد مركز شرطة شاليم في لواء القدس، المقدم دفير تميم وقال: ” هذا النشاط هو جزء كبير من الجهود التي نقوم بها بالتعامل بحزم ودون هوادة ضد مثيري الشغب والمحرضين على العنف، ومخالفي القانون من أي نوع كان، والرسالة هي واضحه: كل من يحاول المس بقوات الأمن أو المدنيين، سيتم إلقاء القبض عليه وتقديمة الى العدالة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا