الشرطة: “اعتقال خلية خططت لاستهداف القطار الخفيف في القدس”

(توضيحية- الشرطة)
0 9٬537
play-rounded-fill

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

سمح بالنشر- الكشف، وإلقاء القبض على مجموعة من الإرهابيين من شرقي القدس، على يد الوحدة المركزية في لواء القدس، حيث قاموا الارهابيين بتجهيز وإلقاء عبوات ناسفة وحجارة بإتجاه القطار الخفيف وقوات الأمن العاملة في شمالي القدس، ومع إنتهاء التحقيقات في الشرطة من المتوقع أن يتم تقديم لائحة إتهام ضدهم من قبل النيابة العامة غداً

في إطار نشاط تحقيق أجري في الوحدة المركزية في لواء القدس الفترة الماضية للإشتباه بوضع عبوة ناسفة، وإلقاء الحجارة بإتجاه القطار الخفيف، وبإتجاه سيارة شرطة شمالي القدس، ووفقاُ لاجراءات وتطورات التحقيق خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث قام افراد الشرطة السريون لوحدة مكافحة الجريمة بالتعاون مع محاربي حرس الحدود بإلقاء القبض على (4) مشتبهين (15-16، من سكان شرقي القدس).

كشف التحقيق في الوحدة المركزية في لواء القدس أن المشتبهين الأربعة الذين اجتمعوا معاً من أجل التدريب وتحضير عبوة ناسفة (قنبلة أنبوبية محلية الصنع) ومن ثم قاموا بتسجيل الفعل.

في الأشهر الأخيرة، ألقى أحد المشتبهين قنبلة أنبوبية بإتجاه السكك الحديدية الخفيفة في القدس، وقام بعض المشتبهين الآخرين بإلقاء الحجارة بإتجاه القطار، ولاذوا بالفرار من مكان الحادث، حيث تم استدعاء افراد الشرطة إلى مكان الحادث بعد تلقي بلاغاً حول رشق حجارة وإطلاق الألعاب النارية، وبعد أن قام افراد الشرطة بإجراء نشاط تحقيق وجمع الأدلة والبينات، وبعد ذلك تم الكشف عنها حيث تبين ان قنبلة أنبوبية بدائية الصنع انفجرت بعد إلقائها باتجاه القطار، وبناءً على ذلك تم فتح تحقيق في النيابة العامة في لواء القدس.

كشف محققو الشرطة في الوحدة لمكافحة الجريمة حول قضية أخرى قام فيها أحد المشتبهين بوضع قنبلة أنبوبية بدائية الصنع أسفل السيارة عند وصول القطار إلى الرصيف، لكن القنبلة لم تنفجر وفر المشتبه من مكان الحادث، وفي الحالتين لم تقع إصابات بين ركاب القطار والمارة، كما لحقت أضرار طفيفة بالقطار الخفيف.

كشف التحقيق أيضاً أن بعض المشتبهين متورطون أيضاً في عدة حالات رشق الحجارة بإتجاه قوات الأمن في الأشهر الأخيرة.

تمت إحالة المشتبهين الى التحقيق، حيث تم تمديد توقيفهم في المحكمة من حين لآخر، ومع إنتهاء التحقيق وتشكيل قاعدة أدلة وبينات ضد المشتبهين الأربعة، من سيتم تقديم تصريح مدعٍ ضدهم. وسيتم تمديد توقيفهم من حين آخر في المحكمة الصلح في القدس، ومن المتوقع أن تقدم ضدهم لائحة اتهام غداً من قبل النيابة العامة.

——

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا