الشرطة : إحباط أربع جرائم لسرقة مركبات في يوم واحد بالقدس

0 8٬983

بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

إحباط أربع جرائم لسرقة مركبات في يوم واحد- في نشاط حازم قامت به شرطة لواء القدس الليلة ضد لصوص المركبات في المدينة وخارجها، حيث تم إحباط أربع حالات مختلفة لسرقة مركبات، وتم إلقاء القبض على خمسة مشتبهين.

في إطار المكافحة الحازمة لشرطة ضد جرائم الممتلكات المختلفة، وخاصة ضد لصوص المركبات، حيث قام افراد شرطة لواء القدس جنباً إلى جنب مع محاربي حرس الحدود، من اجل إحباط السرقات وإلقاء القبض على الصوص، ويشمل هذا النشاط الاستخباراتي انتشار قوات الأمن العلنية والسرية في كافة أنحاء مدينة القدس.

أحبطت شرطة لواء القدس، ومحاربي حرس الحدود، خلال اليوم الأخير، سرقة 4 مركبات في أماكن مختلفة بالمدينة وخارجها.

في ساعات ظهر في الليلة الماضية، طُلب من وحدة شرطة البلدية في لواء القدس بمساعدة حراس الأمن في السكك الحديدية الخفيفة في القدس بعد الاشتباه بوجود رجل في منطقة محطة القطار في جفعات هتحموشت، وبعد فحص المشتبه تبين أنه فلسطيني مقيم بشكل غير القانوني من سكان قرية (سلفيت) يبلغ من العمر حوالي (18) عاما، وأثناء تفتيش المركبه تم ضبط على وسائل تستخدم لسطو وسرقة المركبات، حيث تمت إحالته الى التحقيق في مركز شرطة ليف هابيرا في مديرية تسيون، وقبل ذلك بقليل تم إلقاء القبض على مشتبه آخر في منطقة المحطة المركزية في المدينة، وتبين من فحصه أنه مقيم بشكل غير القانوني وهو من سكان طوباس، يبلغ من العمر حوالي (18) عام، حيث تبين في التحقيق بأن المشتبهان متورطان في جرائم ممتلكات، واتضح للمحققين أن هاذان المشتبهين كانا يعملان معًا في المدينة وخارجها، حيث يشتبه بمحاولتهما سرقة المركبات.
وفي نهاية التحقيق تم سجن الاثنين.

في حالة أخرى، ورد الليلة الماضية بلاغ من شركة “بوينتر” حول سرقة مركبة قبل وقت قصير من مدينة روش هعين كانت تتجه شرقاً بالقرب من بيت شيمش، حيث قام افراد مركز شرطة ماتي يهودا الذين تلقوا البلاغ بتوقيف السيارة، وفي وقت ما لاحظ محاربي حرس الحدود السيارة المشبةهه التي تم سرقتها بالقرب من منطقة كهوف نتيفيم، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه الذي كان يقودها، وهو من سكان سقيب السلام في العشرينيات من عمره، حيث تمت احالته إلى التحقيق في مركز شرطة ماتي يهودا، وفي النهايته تم سجنه.

بعد ساعات قليلة، وحوالي الساعة 01:00 ليلاً، حيث لاحظ فريق من افراد مركز شرطة شفاط الذين كانوا يعملون مع محاربي حرس الحدود ضد مجرمي الممتلكات، مركبة أثارت شكوكهم عندما دخلت مخيم شعفاط. وأجرى افراد الشرطة الذي كان هناك تحقيق مع صاحبة السيارة التي كانت متأكدة في ذلك الوقت من أنها كانت متوقفة تحت المنزل، ولكن هذا الحديث مع الشرطي أوضح لها أن سيارتها قد سُرقت. وفي الإجراء السريع التي قام بها افراد الشرطة، ومحاربي حرس الحدود، كانت السيارة موجودة على طريق رقم 437، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه الذي قاد السيارة المسروقة من قبل افراد الشرطة، وتبين من فحصه أنه فلسطيني يبلغ من العمر 22 عام من سكان منطقة رام الله، بالإضافة إلى قيامه بسرقة السيارة، وقيادتها دون الحصول على رخصة قيادة على الإطلاق، حيث تمت احالته إلى مركز شفاط للتحقيق وفي النهاية تم سجنه.

بالإضافة لكل هذه الأنشطة نشاط آخر قام به الليلة محققو الوحدة المركزية في لواء القدس، حيث قام افراد الشرطة السريون في الوحدة المركزية، بتتبع المشتبهين الذين غادروا منطقة القدس، وفي وقت ما لاحظ افراد الشرطة أن المشتبه قام بسرقة مركبة من مدينة أور يهودا، حيث تم تنفيذ نشاط لإحباط نقل المركبة إلى مناطق يهودا والسامرة، حيث تم إلقاء القبض على المشتبه، قام افراد الشرطة السريون بنشاط لاحباط سرقة السيارة في بني عطروت حيث حاول المشتبه اختراق الحاجز افراد الشرطة، مما أدى إلى تعريض قوات الشرطة للخطر، حيث اضطر افراد الشرطة لاطلاق النار باتجاه عجلات السيارة المسروقة وتم إلقاء القبض عليه (دون وقوع إصابات). وتبين من فحص المشتبه الذي كان يقود السيارة أنه فلسطيني مقيم بشكل غير قانوني يبلغ من العمر 17 عام، حيث تمت احالته الى التحقيق وفي النهاية تم سجنه.

ستتم إحالة جميع المشتبه بهم الموقوفين خلال النهار لجلسة استماع أمام المحكمة، حيث من المتوقع أن تطلب الشرطة تمديد توقيفهم لاستكمال التحقيق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا