الدروز يطالبون نتنياهو بإخراج الشرطة وتجميد منشأة التوربينات فورا

0 10٬024

اجتمع الليلة الماضية كبار الشخصيات من أبناء الطائفة الدرزية في البلاد في بلدة كفر ياسيف. وضم الاجتماع رؤساء مجالس محلية درزية وشيوخ من الطائفة وشخصيات بارزة.

وخرج المجتمعون برسالة موجهة الى رئيس الوزراء، نتنياهو بأن يصدر تعليماته الفورية لإخراج كافة قوات الأمن من المكان وتجميد كافة الأعمال الميدانية الخاصة بإقامة منشأة التوربينات في هضبة الجولان الى ما بعد الاحتفال بعيد الأضحى.

وتابعت الرسالة انه مع تجميد مشروع التوربينات، ستتشكل لجنة عمل تشمل الدروز بمن فيهم ممثلون عن الطائفة في بلدات الجولان ومندوبين عن الحكومة لكي تجتمع من أجل التشاور بحثا عن حل يرضي كافة الأطراف.

وتابعت الرسالة انه في حال رفض رئيس الوزراء الاستجابة لهذا المطلب، فإن الاحتجاجات في كافة المناطق لن تتوقف.

هذا وقد تظاهر آلاف الدروز أمس امام مخفر الشرطة في قرية مسعدة في هضبة الجولان مطالبين بإخلاء سبيل المعتقلين من أبناء بلدتهم وعددهم سبعة معتقلين تم القبض عليهم خلال المواجهات العنيفة مع افراد الشرطة اثناء الاحتجاجات.

الى ذلك، قال مراسلنا ان عددا من كبار شيوخ الطائفة المعروفية نفوا صحة التقارير التي نشرت أمس باسم الشيخ موفق طريف والتي تحدثت عن التوصل الى تفاهمات مع رئيس الوزراء نتنياهو بوقف اعمال الانشاء للتوربينات في هضبة الجولان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا