الخارجية السعودية: لا حل بدون دولة فلسطينية مستقلة

0 8٬905

وفي ظل أنباء عن وقف المفاوضات الخاصة بتطبيع العلاقات الإسرائيلية مع السعودية، الذي يتضمن أيضا “الحزمة الفلسطينية”، قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، مساء أمس (الاثنين)، في ختام اجتماع مغلق امام وسائل الاعلام بمبادرة بلاده على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لتعزيز حل الدولتين: “ناقشنا اليوم كيفية وضع حل الدولتين في المقدمة، لأننا الآن نشهد استمرار التصعيد في الأراضي المحتلة ونتوقع كيف سيبدأ الشعب فقدان الأمل في حل الدولتين”.

وحسب قوله الوزير السعودي: “نريد استعادة الأمل والحديث حول كيفية الحفاظ على مسار هذا الحل وكيف يمكن تحقيق إنجازات حقيقية في نهاية المطاف للشعب الفلسطيني، وكذلك التأكد من أننا نلبي توقعات الجميع فيما يتعلق بتحقيق السلام العادل في الشرق الأوسط. وقد استضفنا النقاش بالتنسيق المتواصل مع أشقائنا الفلسطينيين للتأكد من أن ذلك يعكس رغباتهم وتوقعاتهم”.

وأضاف بن فرحان، عبر شاشة التلفزيون السعودي، أنه لا حل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني دون قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وعقدت كل من المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي والجامعة العربية ومصر والأردن اجتماعا خاصا امس على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في محاولة لتنشيط عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وتعزيز حل الدولتين. وشارك في الاجتماع وزراء من هذه الدول، لكن دون حضور ممثلين عن إسرائيل أو الفلسطينيين.

وقبل الاجتماع بين نتنياهو وبايدن، غردت وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق امس بأن “المحادثات مستمرة، ونحن نتطلع إلى مزيد من المحادثات مع الجانبين”.

وكتبت الخارجية الامريكية أيضًا ان “الولايات المتحدة تظل ملتزمة بتعزيز التكامل الإقليمي لإسرائيل، بما في ذلك من خلال الدبلوماسية التي تهدف إلى التطبيع بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا