الحكومة تقرُّ الخطة الخمسية لتطوير شرقي القدس

צילום: كوبي غدعون
0 9٬098

أقرّت الحكومة بالإجماع خلال جلستها الأسبوعية الخطة الخمسيّة لتطوير شرقيّ القدس بقيمة ثلاثة مليارات ومائتيْ مليون شيكل. وقال وزير شؤون القدس والتراث مئير بوروش إنَّ الخطة ترمي الى تقليص الفوارق الاجتماعية والاقتصادية والى التنمية الاقتصادية في شرقيّ العاصمة، وهي تستجيب لنحو عشرين قضيّة تتطلب اهتمامًا عاجلا، خاصّة بما يتعلق بالتعليم والبنى التحتية. وقبل ذلك قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اننا لا ننسى ولو لدقيقة واحدة العاصمة والتزامنا بمساعدة جميع سكانها. واضاف انه من دواعي سروره وفخره اتخاذ هذا القرار مشيرًا الى انَّ المبالغ التي سيتم توظيفها في الخدمات المدنية في شرقيّ المدينة هي الاكبر في التاريخ.

وأدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ببيان مشترك مع وزير المالية بتسلئيل سموتريتش ووزير شؤون القدس مئير بوروش ورئيس بلدية العاصمة موشيه ليئون بعد المصادقة على الخطة. وقال رئيس الوزراء ان هذه الخطة تصب في صالح السكان، وستغير وجه المدينة. ولفت الى انها تشمل إصلاح الجهاز الصحي، وزيادة عدد الوظائف، وستزيد عدد المؤهلين للحصول على شهادات البغروت. وختم حديثه قائلا اننا نوحد اورشليم القدس.

بدوره قال وزير المالية ان الحكومة الحالية تستثمر ميزانيات ضخمة من خلال الوزارات المختلفة في تطوير الطرق والبنية التحتية في العاصمة. وأضاف انه يريد التأكد من أن هذه الميزانيات تصل إلى وجهتها وتخدم المواطنين ولا تصل إلى أهداف أخرى.

وقال وزير شؤون القدس ان الخطة تشمل استثمارات في البنية التحتية والمواصلات العامة والتعليم وتشجيع التشغيل والرفاه وجودة البيئة، وكذلك التزاما حكوميا بالتخطيط سنويا لبناء ألفي شقة سكنية للسكان العرب في شرقي العاصمة. بدوره اكد رئيس بلدية القدس ان الخطة ستحسن جودة حياة السكان العرب في مختلف المجالات، وستسمح بالاستثمار اكثر في التعليم والتشغيل والبنى التحتية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا