الحكومة تصادق على الخطة للنهوض باوضاع المجتمع الدرزي

اجتماع الحكومة الإسرائيلية، اليوم (مكتب الصحافة الحكومي)
0 8٬177
play-rounded-fill

صادقت الحكومة في جلستها اليوم على الخطة للنهوض بأوضاع المجتمع الدرزي، ومن بين بنودها اقامة احياء جديدة لجنود مسرحين. وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مُستهل الجلسة: “إن صرخة ابناء الطائفة المعروفية بهذا الشأن وَصلت الى الحُكومة وهي تَعملُ على حلِها”. واضاف نتنياهو ان الحكومة ستقوم بالاستثمار في المجتمع الدرزي في عدة مجالات بهدف تقليص الفجوات وخاصة في مجال السكن والتخطيط والتطوير.

ونفي المحامي رائد شنان مدير عام المجلس الأعلى للطائفة الدرزية، ان يكون الزعيم الروحي للطائفة الشيخ موفق طريف قد عقد جلسات مع المسؤولين عن شركة انرجيكس التي تدير إقامة مراوح الطاقة في هضبة الجولان. وقال ان ممثلين من أبناء الطائفة الدرزية كانوا قد توجهوا الى الشيخ طريف قبل نحو عشرة أعوام من اجل مساعدتهم على إقامة المشروع على غرار المشروع الذي تمت اقامته في المدن اليهودية المجاورة.

وكانت مراسلة اذاعتنا بالعبرية قد كشفت النقاب عن، ان الشيخ طريف واقرباءه قد التقوا بالفعل مع مسؤولين عن شركة انرجيكس وحاولوا دفع مشروع مراوح الهواء الى الامام من اجل تحقيق أرباح لصالحهم.

وحذر المحامي شنان في الوقت ذاته من ان استئناف العمل لإقامة المراوح في الجولان من شأنه اشعال نار الاحتجاجات لدى أبناء الطائفة المعروفية من جديد، مع العلم ان الشركة لم تستأنف العمل اليوم بسبب عدم استعداد الشرطة لتجديد العمل بالمشروع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا