الجيش الإسرائيلي: “إذا لم ينجح الحوار بإخلاء موقع حزب الله سنخليه بأنفسنا”

0 7٬922

تطرق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إلى إقامة حزب الله موقع في مزارع شبعا المحتلة ونصب خيميتين وتواجد عناصر مسلحة فيه، وقال للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان” اليوم، الخميس، إنه “سنستنفد الإمكانيات مقابل الأمم المتحدة بداية. وإذا لم ينجح الحوار، سنخلي الخيمتين ونزيل التهديد”.

وأفادت “كان” بأن إسرائيل قدمت إحاطة لعدة دول حول موقع حزب الله، قبل نحو أسبوعين، من دون طلب مساعدة بوسائل دبلوماسية من تلك الدول من أجل حل القضية. وتعتبر إسرائيل أن مزارع شبعا المحتلة هي منطقة تخضع “لسيادة إسرائيل”.

play-rounded-fill

وأضافت “كان” أن تقديم الإحاطة كان هدفه تمرير رسالة بأن إسرائيل على علم بما يحدث على الأرض، وأن تلمح لتلك الدول بأن تبادر من جانبها إلى نقل رسائل إلى حزب الله ولبنان وحل الموضوع بطريقة سياسية. والجهة الوحيدة التي توجهت إسرائيل إليها هي قوات يونيفيل المنتشرة في جنوب لبنان من قبل الأمم المتحدة.وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق، عضو الكنيست غادي آيزنكوت، للإذاعة نفسها اليوم، إن إقامة حزب الله لهذا الموقع “أشبه بنكتة على حسابنا”.

وأضاف آيزنكوت أن “رئيس الحكومة (بنيامين نتنياهو) طلب أمس العمل بموجب القانون، وبن غفير يقول إنه يجب تطبيق السيادة في الشمال والعمل بموجب القانون، وكذلك تحدث سموتريتش أيضا. ولدى الحديث عن يهودا والسامرة (أي عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة) يتحدثون عن أنشطة غير قانونية ويشرعنون السيادة”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا