البنوك تعلن عن خطة لمنح فائدة مالية على الحسابات التوفيرية للعملاء

Photo by Nick Pampoukidis on Unsplash
0 7٬819
play-rounded-fill

أعلنت غالبية البنوك عن خطة لمنح فائدة مالية على الحسابات التوفيرية للعملاء ومزايا لاصحاب القروض السكنية الذين لديهم فائض في السحب على المكشوف، علما ان قيمة هذه الفوائد ليست كبيرة لكنها مرهونة بالشروط التي تضعها تلك المصارف.

ويأتي هذا الاعلان اليوم في اعقاب اجتماع محافظ بنك إسرائيل مع مديري المصارف مؤخرا لهذه الغاية.

وقد أعلن بنك اورشليم القدس أنه سيدفع عن الأموال في الحسابات الجارية والتي تصل قيمتها 20,000 شاقل نسبة فائدة تصل الى 50% من نسبة الفائدة في بنك إسرائيل.

كما واقترح بنك مزراحي تفاحوت رزمة منح تعتبر من افضل الرزم المقترحة، وبموجب اقتراح البنك فإنه مستعد لدفع فائدة بنسبة 2% عن الحساب الجاري الذي يتجاوز المبلغ فيه 25,000 شاقل.

واقترح البنك الأكبر “لؤومي” مزايا مشابهة، ولكنها تستثني عددا كبيرا من العملاء، فقد أعلن البنك ضمن خطته عن دفع فائدة بقيمة 2% فقط لمن لديه قرض بنكي “مشكنتا” واستخدام بطاقة اعتماد بمبلغ شهري يفوق ال4000 شاقل.

وكان وزير المالية بتسالئيل سموتريتش قد اقترح زيادة الضريبة المفروضة على ارباح البنوك وتحويل الاموال الى من تأثر بارتفاع اسعار قروض السكن – مشكنتا. وطرح سموتريتش الفكرة خلال لقائه يوم الجمعة الماضي محافظ بنك اسرائيل امير يارون. وافيد ان يارون لا يدعم زيادة الضريبة المفروضة على البنوك ولكنه سيدرس المقترح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected] - [email protected]

قد يعجبك ايضا